لعبة Elden Ring في المراحل الأخيرة من عملية التطوير، والمزيد من التفاصيل المثيرة..

ضمن فعاليات معرض TGS 2021 كشف استيديو FromSoftware عن المزيد من التفاصيل حول لعبة Elden Ring والتي تتضمن وصف عالم اللعبة المظلم وطريقة التنقل والاستكشاف وأيضا صعوبة اللعبة التي ما زال الجمهور يتساءل حول مستوى هذه الصعوبة مقارنة بألعاب الاستيديو الأخرى.

من خلال لقاء مصور بدأ ياسوهيرو كيتاو بالحديث عن لعبة Elden Ring والاختلافات التي ستقدمها مقارنة بألعاب الـ Souls التي تتمثل احدها في كيفية كون اللعبة عالم مفتوح مكون من سلاسل من المناطق والابراج المتسلسلة المترابطة ببعضها البعض.

سيكون لديك مساحات صغيرة ومتوسطة الحجم منتشرة في العالم المفتوح مثل الأنفاق تحت الأرض. وهناك ما أسماه الأبراج المحصنة القديمة وهي قلاع ضخمة وبيئات تشبه تلك التي ظهرت في Demon Souls و Dark Souls. وتتمثل إحدى طرق الاستمتاع باللعبة في استكشاف الخريطة واكتشاف مناطق كهذه والدخول إليها بسلاسة.

أنت ستتجول في هذا العالم المفتوح باستخدام الحصان الخاص بك، المسمى Reima (الحصان الشبح) ، والذي يمكنك استدعائه في أي مكان باستخدام صافرة ، ما عدا داخل الأبراج المحصنة بالطبع. العالم المفتوح ضخم ومصمم ليكون مصدر آخر للخطر والمواجهات الدامية، وهو مختلف عن الشعور بالخطر الذي ستواجه في الأبراج المحصنة، وهذا بالطبع سيزيد من متعة اللعبة الكامنة في التنوع. كما تطرق كيتاو إلى كيفية تأثير الحصان على المعارك. كما رأينا في المقطع الدعائي لأسلوب اللعب، عند قتال تنانين أو مخلوقات عملاقة ستفضل أن تكون على حصان، ولكن في المناطق الضيقة، من الأفضل أن تكون مشياً على الأقدام.

بعد ذلك، أوضح كيتاو أنه في Elden Ring لا توجد مؤشرات مثل “اذهب إلى هذه المنطقة بعد ذلك” ، فأنت حر في الاستكشاف والذهاب إلى حيث تريد. على الرغم من أنك قد تفقد طريقك في بعض الأحيان وعدم التعرف على الوجهة التالية، لذلك سيكون هناك ميزات ستساعدك في تلك الأوقات، مثل الخرائط.

أوضح ياسوهيرو كيتاو أنه على عكس ألعاب Souls السابقة، يمكنك العثور على قطع من الخرائط في العالم المفتوح. يمكنك بعد ذلك فتح الخريطة وتحديد الأهداف بحيث تظهر كأعمدة أضواء لإرشادك على الطريق.

قال كيتاو إنه سيكون “كاذبًا” إذا قال إن Elden Ring ستكون لعبة سهلة ، لكن الأمر ليس كما لو أن اللعبة صعبة جداً. إنما تم تصميمها بحيث يمكنك الشعور بالإنجاز عند النجاح في فعل شيء ما أو اكتشاف شيء ما، والصعوبة العالية هي إحدى هذه الطرق لتحقيق ذلك.

ومع ذلك، هناك العديد من الأنظمة التي تجعل اللعبة أسهل لمساعدة اللاعبين، مثل القدرة على استدعاء الحلفاء. هناك أيضًا نظام تسلل كما هو الحال في Sekiro والذي يتيح لك طعن الاعداء من الخلف او تشتيت الأعداء لفصلهم وتجنب الهجمات الأمامية الأكثر صعوبة. وإذا كانت المناطق او القلاع التي حاولت الدخول إليها صعبة للغاية، فستتمكن من العثور على أبراج محصنة أسهل للارتقاء في المستوى أولاً وتنمية قدرات شخصيتك وتكون جاهز لاقتحام قلاع ومناطق اكثر صعوبة.

أخيرا اكد المطور ان اللعبة هي الان في المراحل الأخيرة من عملية التطوير استعداد لإطلاقها في الموعد المحدد مسبقا وهو يوم 21 يناير (1) من العام القادم 2022.

هل تعتقد ان لعبة Elden Ring ستقدم تجربة افضل من العاب FromSoftware السابقة واذا كنت من غير المحبين لألعاب هذا الاستيديو السابقة فهل ستقدم لك لعبة Elden Ring هذه الفرصة لأول مرة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى