دليل Valheim: كيف يمكنك السفر السريع باستخدام البوابات (Portals)

لعبة Valheim هي مفاجأة عام 2021 إلى الآن على الحاسب الشخصي حيثُ تقدم لنا تجربة البقاء والخيال بطريقة بسيطة وممتازة وممتعة. عالم اللعبة ضخم للغاية وستقضي الكثير من الوقت وانت تحاول استكشافه وتجميع الموارد ومن ثُمّ العودة لى مستوطتنك التي أصبحت بعيد عنها جداً. في هذا الدليل، سنتحدث عن طريقة السفر السريع.

إن كنت تريد سفر بشكل سريع، سيتوجب عليك تجميع موارد صعبة قليلاً وخاصةً إن كنت في بدايات اللعبة ولكن صدقني، العناء يستحق وقته. السفر السريع في Valheim يعمل عبر البوابات (Portals) حيثُ ستسافر من نقطة لأُخرى. الآن بدون إطالة أكثر، دعونا نتحدث عن طريقة إنشاء بوابات.

الجري يأخذ الكثير من الوقت، أليس كذلك؟

البوابات للسفر السريع في Valheim

لكيّ تتمكن من إنشاء بوابة، يجب أن تملك فرن (Smelter) لكيّ تضع النحاس (Bronze) به لعمل Forge التي من خلالها يجب عليك عمل فأس نحاسي (Bronze Axe). بدون الفأس النحاسي، لن تتمكن من عمل بوابة لذلك أنصحك بصناعة فأس نحاسي أول ما تتمكن من تجميع عدد كافي من النحاس الذي يمكنك الحصول عليه من الـ Black Forest.

بعد حصولك على الفأس النحاسي، يحب عليك قطع أشجار القضبان (Brich) والبلوط (Oak) به. بجانب ذلك، تحتاج إلى 10 عيون وحوش الـ Graydwarf التي ستحصل على الكثير منها عندما تقتلهم بالإضافة إلى Surtling Cores التي يمكنك الحصول عليها من الكهوف التي تحرسها الهياكل العظمية. أيّ باختصار، تحتاج إلى التالي:

  • 20 خشب ناعم – Fine Wood
  • 10 عيون وحوش جرايدواف – Greydwarf
  •  2 من Surtling Cores

الآن بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو استخدام المطرقة والذهاب إلى تبويبة الـ “Misc” وستجدها هناك.

كيف تعمل البوابات؟

قبل أن ترفع آمالك بشكل كبير، لا يمكنك السفر السريع إلى أيّ مكان تريده حتى لو قمت بعمل بوابة. يجب عليك عمل بوابتان في الحقيقة لتتمكن من السفر، واحدة تضعها في مستوطتنك والأُخرى في المكان الذي تريد السفر السريع إليه، أيّ نعم سيتجوب عليك الجري مرةً أُخرى إلى هناك.

عندما تقوم بإنشاء بوابة، ستتمكن من تسميتها عبر الضغط على حرف “E”، الاسم مهم جداً حيثُ ستتصل بالبوابة الثانية عبر وضع ذات الاسم عليها بعد إنشائها. أيّ البوابتين (المكانين) اللتان تريد السفر بينهما، يجب أن يكونا نفس الاسم، وانتبه على الأحرف الصغيرة والكبيرة. فكّر فيها كلعبة بورتال، هذا هو المنطق باختصار.

هذا ليس كل شيء، قبل أن تفكّر أنّ كل شيء مثل العسل، هناك بعض العناصر التي لا يمكن نقلها عبر البوابات. في حال كنت تملك أحد العناصر الموجودة بالقائمة بالأسفل، لن تتمكن من الذهاب إلى المنزل إلّا إذا كنت لا تهتم لهذه العناصر ولا تأبه لضياعها — ولا أعتقد أنّهُ هناك شخص في Valheim يريد تضييعها. ستجد أيضاً أيقونة حمراء بجانب العناصر التي لا يمكنها المرور من البوابة.

  • Tin ore, and tin
  • Copper ore, and copper
  • Bronze
  • Iron ore, and iron
  • Silver ore, and silver
  • Black metal scrap

السفر السريع في اللعبة سيساعدك على إختصار الكثير من الوقت. ما أفعله انا هو أنني أملك بوابة في بيت صغير بعيد جداً عن مستوطتني وفي منتصف الـ Black Forest. عندما أحتاج شيء، أعود إلى المستوطنة بسهولة وآتي بأيّ وقت للغابة السوداء البعيدة. خلال وقتي في الغابة السوداء، أجمع كل ما بإمكاني من نحاس وحديد وموارد مميزة وأضعها كلها في البيت، ومن بعد ذلك أحملها وأعود إلى المستوطنة الرئيسية.


نتمنى أن يكون دليل Valheim هذا مفيداًً لكم! موضوع السفر السريع مهم جداً في اللعبة. في حال كنت تريد المزيد من الدلائل والإرشادات، يمكنك الإطلاع على كل ما تحدثنا عنه عبر الضغط هنا. الآن أخبرونا، ما رأيكم في اللعبة؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى