شركة EA تحاول ابتكار طريقة تمنع الأطفال من انفاق الأموال داخل FIFA 22..

أصبحت لعبة FIFA 22 في الأسواق منذ أسبوع تقريبا وهي حاليا بلا منازع افضل لعبة كروية هذا العام خصوصا بعد الأداء المتعثر لغريمتها PES التي تحولت لتصبح باسم eFootball في نسخة هذا العام، ولكن مع ذلك اللعبة تحسنت من عدة نواحي وبقيت على حالها من عدة نواحي أخرى انتقدت على مر 5 سنوات منها نظام المشتريات الاجباري من داخل طور Ultimate Team الذي يعاني منه اللاعبون.

تحدث كبير المسؤولين في شركة EA بشكل قاطع على أن الأطفال لا ينبغي أن ينفقوا الأموال في طور Ultimate Team داخل لعبة FIFA 22، ويوضح بالتفصيل الخطوات التي اتخذتها الشركة لمحاولة منع ذلك، كما قلنا يبلغ عمر اللعبة قرابة ثمانية أيام فقط وقد تنافس لاعبوها بالفعل في ما يقرب من نصف مليار مباراة ومن بين 9.1 مليون شخص لعبوا فيفا 22 حتى الآن جرب 7.6 مليون منهم طور Ultimate Team.

من بين هؤلاء الملايين من اللاعبين يبلغ العديد منهم عمرا اقل من 18 عام أي ان الاغلب منهم تحت السن القانوني للانفاق والشراء من داخل اللعبة رغم وان التصنيف العمري للعبة هو +3، حسنا جلس موقع Eurogamer مع كبير مسؤولي EA وهو كريس بروزو لإجراء محادثة لطيفة حول طور FUT وما إذا كان يجب تصنيف صناديق المسروقات داخله على أنها قمار أم لا.

بروزو ابدى تأييده الأولى لمعالجة هذا الامر داعيا بشدة ان الأطفال يجب ان لا ينفقوا الأموال داخل لعبة فيفا وانهم مستقبلا سيقومون بالحد من تصرفات اللاعبين أصحاب الحسابات التي يقل عمر أصحابها عن 18 عام من خلال نظامي ذكي سيقوم بالدخول الى حساب اللاعب واحتساب عمره الافتراضي، ولكن بالطبع هذا النظام يمكن كسره وتخطيه من خلال وضع عمر وهمي يثبت ان صاحب الحساب كبير وبالغ لكي يقوم باستخدام نظام المشتريات ولكن ربما يكون لشركة EA نظرة أخرى وطريقة مختلفة للتعرف على العمر الحقيقي للمستخدم.

هذه المشكلة ما زالت تعاني منها الشركة ولكن هل تعتقدون حقا بأن الشركة تكترث لذلك خصوصا وان الطور يجلب ملايين الدولارات لها وهل فعلا ستقوم بابتكار نظام يمنع الأطفال من الشراء من داخل اللعبة حقا..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار