دراسة: اللاعبون يفضلون “الرسومات” على أسلوب اللعب و القصة في العاب الفيديو !

الجميع يعلم بأن الناس أذواق كما يقال, و في العاب الفيديو دائما يكون هناك ثلاثة عناصر رئيسية يتم التركيز عليها من قبل المطورين وهي: أسلوب اللعب, القصة و أخيرا الرسومات “الجرافيكس”, ولكن اي منها تهمك اكثر و تجعلك تختار العابك التي ترغب في تجربتها ؟! في دراسة حديثة أجراها المعهد الأمريكي الذي يدعى Entertainment Software Association على بعض اللاعبين, حيث قام المعهد بجمع 4 آلاف لاعب من مختلف الجنسيات و الثقافات, و قام بطرح السؤال التالي عليهم:

ما هي أكثر الأشياء أهمية بالنسبة لك في أي لعبة قمت بشرائها, أسلوب اللعب ام القصة ام الرسومات ؟

حيث كان الجواب محصور كما قلنا سابقا بين أسلوب اللعب, القصة و أخيرا الرسومات, المفاجأة كانت أن سعر اللعبة حظي بنسبة لا بأس بها, حيث كانت نسبة الأشخاص الذين اهتموا بسعر اللعبة قبل أو بعد الشراء 65%, لكن المفاجأة جائت في اختيار الاغلبية الذين اختاروا عنصر الرسومات هي التي تؤثر على قرار شرائهم للعبة, يمكنكم مشاهدة نتائج التصويت بالاسف.

والان جاء دورك عزيزي القارئ في الاجابة عن هذا السؤال الذي يستحق فعلا ان نتعرف على الدافع الاساسي وراء شرائك لاي لعبة, فهل ستكون مع الاغلبية ؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock