هل تعلم كيف يبدو حجم عالم Minecraft بالنسبة للعالم الحقيقي؟ اليك الاجابة..

جميعنا يعلم أن لعبة البقاء المتميزة Minecraft تمتلك إمكانية توليد عدد هائل من المكعبات التي تعتبر جزء أساسي من عوالم لعبة ماينكرافت، وما يميز عن غيرها هو ضخامة عوالم اللعبة مقارنة بالألعاب الأخرى، والتي تشعرك فعلاً بأنك داخل عالم يمكنك ان تضيع في داخله، ولا حدود لنهايته، ولكن يبقى السؤال الذي الذي طالما حير شغف اللاعبين دوماً، وهو الى أي مدى يمكن أن يصل أقصى حجم للعبة Minecraft، هل هناك حدود لذلك، وماهي النتيجة لو قمنا بمقارنته مع العالم الحقيقي؟

للإجابة على هذا التساؤل ورغم صعوبة الإجابة عليه بشكل دقيق، إلا أن هناك خوارزمية معينة قادرة على توليد كمية هائلة من التضاريس في عالم اللعبة، وآلية التوليد هذه قادرة على إنشاء العوالم بشكل لا نهائي في حال تم ازالة القيود التي لا تسمح سوى بأن يمتد عالم Minecraft لما يقرب من 30 مليون كتلة في كل اتجاه بحجم 60 مليون متر إذا تم قياسها بمعايير العالم الحقيقي.

ولكن انتظر، ففي حال وجدت آلية تجعلك تتخطى تلك الحدود من أجل توليد عالم أكبر من الذي تم السماح لك فيه، فإن ذلك سيعتمد بشكل أساسي على مقدرة حاسوبك الشخصي أو الجهاز الذي تستخدمه في بناء عالم اللعبة، بمعنى آخر أنه يمكنك فعل ذلك حتى ينفجر حاسوبك.

وكما ذكرنا أنه في حال تم قياس حدود اللعبة العالمية التي وضعت لك، بمعايير العالم الحقيقي، فإن لديك مساحة بناء ضخمة بحجم 60 مليون متر، وهذا معناه أن لديك مساحة بحجم كوكب نبتون الذي يعتبر فعلياً أكبر من كوكب الأرض، وهذا الأمر مثير للغاية بكل تأكيد بمجرد التفكير أن لعبة فيديو بسيطة بإمكانها أن تمنحك كل ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=5v2_WiQH7Tc&t=1s&ab_channel=Nullatrum

أقصى حد امتدت فيه عوالم اللعبة بشكل نظري هو 34 مليار كتلة من التوليد العشوائي للعوالم، على الرغم من أن عبور هذا الحد في Vanilla Minecraft سيكون شبه مستحيل بسبب قيود أجهزة اللاعبين، حيث أن Minecraft ليست قادرة على إنشاء عالم لا نهائي.

عشاق لعبة البقاء، يسعدنا أن تشاركونا أقصى عوالم قمتم بإنشائها داخل Minecraft من خلال التعليقات بالأسفل ..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button