هل تعلم كيف يبدو حجم عالم Minecraft بالنسبة للعالم الحقيقي؟ اليك الاجابة..

جميعنا يعلم أن لعبة البقاء المتميزة Minecraft تمتلك إمكانية توليد عدد هائل من المكعبات التي تعتبر جزء أساسي من عوالم لعبة ماينكرافت، وما يميز عن غيرها هو ضخامة عوالم اللعبة مقارنة بالألعاب الأخرى، والتي تشعرك فعلاً بأنك داخل عالم يمكنك ان تضيع في داخله، ولا حدود لنهايته، ولكن يبقى السؤال الذي الذي طالما حير شغف اللاعبين دوماً، وهو الى أي مدى يمكن أن يصل أقصى حجم للعبة Minecraft، هل هناك حدود لذلك، وماهي النتيجة لو قمنا بمقارنته مع العالم الحقيقي؟

للإجابة على هذا التساؤل ورغم صعوبة الإجابة عليه بشكل دقيق، إلا أن هناك خوارزمية معينة قادرة على توليد كمية هائلة من التضاريس في عالم اللعبة، وآلية التوليد هذه قادرة على إنشاء العوالم بشكل لا نهائي في حال تم ازالة القيود التي لا تسمح سوى بأن يمتد عالم Minecraft لما يقرب من 30 مليون كتلة في كل اتجاه بحجم 60 مليون متر إذا تم قياسها بمعايير العالم الحقيقي.

ولكن انتظر، ففي حال وجدت آلية تجعلك تتخطى تلك الحدود من أجل توليد عالم أكبر من الذي تم السماح لك فيه، فإن ذلك سيعتمد بشكل أساسي على مقدرة حاسوبك الشخصي أو الجهاز الذي تستخدمه في بناء عالم اللعبة، بمعنى آخر أنه يمكنك فعل ذلك حتى ينفجر حاسوبك.

وكما ذكرنا أنه في حال تم قياس حدود اللعبة العالمية التي وضعت لك، بمعايير العالم الحقيقي، فإن لديك مساحة بناء ضخمة بحجم 60 مليون متر، وهذا معناه أن لديك مساحة بحجم كوكب نبتون الذي يعتبر فعلياً أكبر من كوكب الأرض، وهذا الأمر مثير للغاية بكل تأكيد بمجرد التفكير أن لعبة فيديو بسيطة بإمكانها أن تمنحك كل ذلك.

أقصى حد امتدت فيه عوالم اللعبة بشكل نظري هو 34 مليار كتلة من التوليد العشوائي للعوالم، على الرغم من أن عبور هذا الحد في Vanilla Minecraft سيكون شبه مستحيل بسبب قيود أجهزة اللاعبين، حيث أن Minecraft ليست قادرة على إنشاء عالم لا نهائي.

عشاق لعبة البقاء، يسعدنا أن تشاركونا أقصى عوالم قمتم بإنشائها داخل Minecraft من خلال التعليقات بالأسفل ..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى