لجنة الاستثمار الامريكية تفتح تحقيق حول استحواذ Tencent على مطوري Little Big planet

واحدة من اكثر الصفقات مفاجأة كانت استحواذ شركة Tencent على استديو Sumo Digital المطور لسلسلة Little Big Planet، حيث بلغت صفقة الاستحواذ 1.3 مليار دولار امريكي وهو ما ايقظ لجنة الاستثمار الاجنبي الامريكية لفتح تحقيق حول هذا الصفقة التي يعتبرونها غامضة بطريقة ما، فهي هي صفقة عادية ام ان هناك نوايا شخصية وراء هذا الاستحواذ..

وفقا لموقع Reuters استعانت لجنة الاستثمار الاجنبي الامريكية بمجلس الامن القومي لفتح تحقيق حول استحواذ شركة Tencent على شركة Sumo Digital المطورة للعديد من العناوين المعروفة مثل لعبة Little Big Planet وغيرها، حاليا تمتلك الشركة ما يقارب 9% من اصول المستحوذ عليها على ان يكتمل الاستحواذ بنسبة كاملة نهاية العام الجاري حال ان تتأكد اللجان المعنية من شرعية الصفقة وعدم اضرارها بالامن القومي الامريكية كون ان الشركة التي ستقوم بالاستحواذ اصلها صيني.

الرئيس الاميركي السابق ترامب قام بفرض اجراءات صارمة على الشركات الصينية وسن قوانين شديدة على بضائعها ومنذ ذلك الحين والشركات الصينية تعاني معاناة شديدة في وضع يديها على اي مجال للاستثمار فيه من ضمنها مجال العاب الفيديو، اذا الحالة سياسية اكثر من كونها استثمارية وهذا ما يقلق الولايات المتحدة الأمريكية.

على اية حال شركة Tencent تملك في جعبتها الكثير ويكفي بأن نقول انها تمتلك حقوق واحدة من اضخم العناوين المعروفة عالميا وهي لعبة PUBG التي اطلقتها على عدة منصات مختلفة اخرها منصة الهواتف الذكية، هل تعتقدون بأن صفقة الاستحواذ على شركة Sumo Digital ستسير على ما يرام ام ان هناك عوائق عديدة تنتظرها..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى