لعبة Marvel’s Avengers خيبت امال سكوير انكس..

شركة سكوير انكس قالتها وبكل وضوح، لعبة المنتقمون Marvel’s Avengers لم تحقق النجاح الذي كانت تتطلع له الشركة منذ الاعلان عن اللعبة حيث كانت النتائج المالية والمبيعات مخيبة للامال بشكل كبير على حد وصف البيان.

في بيان جديد صادر عن شركة Square Enix يناقش السنة المالية السابقة للشركة، تحدث الرئيس يوسوكي ماتسودا عن لعبة Marvel’s Avengers وكيف كان أداؤها بشكل عام. بينما أقر ماتسودا بأن عام 2020 كان عامًا صعبًا لإطلاق لعبة بسبب الوباء، تابع القول إن Marvel’s Avengers لم تصل أبدًا إلى المستويات المرتفعة المتوقعة منها. واضاف قائلاً:

لقد تغلبنا على مجموعة متنوعة من الصعوبات غير المتوقعة في المرحلة الأخيرة من تطوير اللعبة ، بما في ذلك الحاجة إلى الانتقال إلى العمل من المنزل بسبب الوباء. تمكنا من التغلب على هذه التحديات وإطلاق اللعبة ، لكنها للأسف لم تثبت ناجحًا كما كنا نتمنى..

وقال ماتسودا إن هيكل لعبة Marvel’s Avengers خاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم عنوان كخدمة حية مستمرة Games as a Service لم يكن في صالح المشروع ابداً. ومع ذلك ، فإن اعتماد نموذج الالعاب كخدمة سلط الضوء على المشكلات التي من المحتمل أن يواجهونها في جهود تطوير الألعاب المستقبلية مثل الحاجة إلى اختيار تصميمات الألعاب التي تتوافق مع السمات والأذواق وايضا رغبات فريق التطوير. واضاف:

على الرغم من أن التحدي الجديد الذي واجهناه بهذا العنوان أدى إلى نتيجة مخيبة للآمال ، فإننا على يقين من أن نهج الالعاب كخدمة سيزداد أهمية نظرًا لأن الألعاب أصبحت أكثر توجهاً نحو الخدمة.

بالطبع هذه التصريحات جاءت مبنية على اداء اللعبة خلال السنة المالية الماضية التي انتهت في 31 مارس 2021 ولا نعلم ما اذا كانت اللعبة قد حققت بعض النجاحات خلال السنة المالية الجديدة خاصة مع طرح محتوى متنوع مجاني صدر خلال الاشهر الاخيرة لكن ربما الافراج عن هذه التصريحات جاء بناء على نظرة الشركة على مستقبل اللعبة الذي بدا وكأنه غير مشجع.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى