شركة EA تلمح عن اطلاقها للعبة Battlefield مجانية مستقبلا..

يبدو ان شركة EA ستقوم بتغيير بعض المبادئ التي تخص العابها مستقبلا ابتداء بلعبة FIFA وصولا الى سلسلة Battlefield، في الاونة الاخيرة انتشرت عدة مصادر تقول ان الشركة ستبدأ بجعل بعض عناوينها المشهورة مجانية وهذا ما لمح له المدير التنفيذي للشركة خلال تقرير الربع الثاني المالي وادناه سنشارككم بما قاله.

في حديثه في تقرير مالي للربع الثاني، ألمح أندرو ويلسون الرئيس التنفيذي لشركة EA إلى إمكانية حصول Battlefield على دخول مجاني للعب في المستقبل او بمعنى اخر نسخ مجانية، انخرطت سلسلة ألعاب الرماية الطويلة الأمد هذه في مساحة اللعب المجانية سابقا وستغوص في المقدمة بمجرد أن تصل لعبة Battlefield Mobile التي تعتمد على بروتوكول F2P إلى السوق في عام 2022.

جاءت النسخ السابقة المجانية من السلسلة على شكل عناوين مخصصة لمنصة ستيم فقط وكانا عنوانين فقط وكلاهما تم إطلاقهما حصريا على الحاسب الشخصي، دخلت DICE في شراكة مع Easy Studios لتطوير Battlefield Heroes “احد العناوين المجانية من السلسلة” وهي لعبة تصويب من منظور شخص ثالث تتباهى بأموال Battlefunds القابلة للشراء لاسترداد XP ومجموعة من الإضافات الأخرى داخل اللعبة.

أغلقت Easy Studios خوادم المشروع في يوليو (7) من عامر2015، وهو نفس الوقت الذي توقفت فيه لعبة Battlefield Play4Free اللعبة الاخرى المجانية،  تمت إعادة تعاون DICE و Easy Studios للعبة الأخيرة في عام 2011، لكن مع شعبية Warzone المتزايدة يبدو ان EA قد شعرت بالغيرة قليلا من هذا الاقبال الجماهيري الضخم على اللعبة المنافسة، اليكم ما قاله ويلسون كتلميح بقدوم النسخة بشكل مجاني كالاتي كما نقل موقع MP1st:

أعتقد أنه عندما ننظر إلى امتياز Battlefield الخاص بنا اليوم مع العلم أنه من المنطقي على الأرجح أن يكون لديك مكون مجاني للعب في هذا النظام البيئي الشامل في المستقبل، ولكنه ليس شيء كبير سيقوم فريق DICE بالتركيز عليه.

مع هذا التصريح هل ستكون اللعبة المجانية من السلسلة مستقبلا من نوع AAA ام انها ستكون مجرد تحصيل حاصل للرد على المنافس وهي سلسلة كود..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى