رئيس CD Projekt: نحن ليس للبيع او الاستحواذ القسري..

لطالما كان CD Projekt Red احد ابرز الاستيديوهات المستقلة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة The Witcher لكن ربما بعد السقوط المدي للعبته الطموحة الاخيرة Cyberpunk 2077 والخسائر الكبيرة التي حدثت ربما يكون الاستيديو قد فتح المجال لمشاركة المستثمرين او الاستحواذ من قبل شركات خارجية كبيرة ولكن هذا لم ولن يحدث!

حسب تصريحات رئيس الاستيديو آدم كيسينسكي لصحيفة Rzeczpospolita البولندية حيث تم سؤاله ما اذا كانت الشركة تبحث عن مستثمرين او تريد التفاوض حول استحواذ شامل عليها حيث صرح انهم منذ سنوات بأنهم يخططون للبقاء مستقلين ولا خطط لأن يصبحو جزءًا من كيان أكبر. ولا يبحثون عن مستثمر استراتيجي ابداً.

وسئل كيسينسكي بعد ذلك عما إذا كان من الممكن لشركة أخرى أن تقوم باستحواذ قسري على CD Projekt عن طريق شراء الأسهم، لكنه أوضح أن النظام الأساسي للشركة يحميهم من ذلك. وأكد أن “هناك أحكاماً تعيق بشكل كبير عمليات الاستحواذ القسرية”.

يذكر انه في تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق DFC Intelligence في يناير الماضي اشار إلى أن الموقف المتعثر لـ CD Projekt الذي وجد نفسه فيه أعقاب الإصدار المضطرب للعبة Cyberpunk 2077 جعلها عرضة للاستحواذ من قبل شركات كبيرة مثل سوني او مايكروسوفت.

لكن بدلاً من ذلك، فقد قامت CD Projekt بإجراء عمليات استحواذ خاصة به، بما في ذلك ضم استيديو Flame in Flood مطور The Molasses Flood واستوديو Digital Scapes في فانكوفر، والذي تم تغيير اسمه الآن إلى CD Projekt Red Vancouver. وقال كيسينسكي:

كجزء من تحديث استراتيجيتنا، أعلنا عن مزيد من النشاط في مجال عمليات الدمج والاستحواذ، وهو ما أكدناه في الأشهر الأخيرة من خلال صفقتين.

واضاف انهم مستعدين لضم المزيد من الاستيديوهات المبدعة التي تتوافق مع المعاير التي يضعونها وهذا يهدف الى توسيع الافاق وتقوية فريق التطوير لديهم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى