اكتشاف ثغرة في نظام تشغيل بلايستيشن 4 هي الاخطر حتى الان..

تمكن عدد من القراصنة من اكتشاف ثغرة في نظام تشغيل بلايستيشن 4 هي الاخطر من نوعها حتى الان حيث تستهدف هذه الثغرة اختراق تحديث v9.00 وقد تمهد الطريق الى اختراق نظام تشغيل بلايستيشن 5 ايضا.

فريق SpecterDev قام بنشر فيديو على حسابهم الخاص على منصة تويتر يظهر تشغيل جهاز بلايستيشن 4 باستخدام تحديث معدل للنظام والذي سيمكن المخترقين من تشغيل جميع الالعاب مهما كان تاريخ اطلاقها او حجمها او نوعها بدون اي مشاكل وكل ما عليك فعله هو فقط تحميل اللعبة على قرص خارجي او فلاش ميموري وتوصيلة بجهاز بلايستيشن 4 وتشغيلها مباشرة.

الامر المثير للقلق هو ان هذه الثغرة قد لا يتم معالجتها بسهولة بتحديث جديد وقد نلاحظ من التغريدة بالاسفل انه تم وضع رقم 9 ثم امجي عيون وكأنه اشارة الى انه حتى لو تم اطلاق تحديث جديد ومهما كانت الارقام سيكون اختراقة سهل للغاية بعد اكتشاف هذه الثغرة.

هذا ياتي بعد ان تم اكتشاف ثغرة اولية في نظام بلايستيشن 5 قد تمهد الطريق لاختراق النظام وتشغيل الالعاب والتطبيقات المقرصنة عليه حيث اشار المقرصنين حينها ان هذه الثغرة هي في نواة النظام الامر الذي سيصعب على سوني اصلاحها من خلال التحديثات الجديدة.

مجموعة fail0verflow الشهيرة التي عرفت بأنها اول من تمكن من اختراق جهاز بلايستيشن 3 وفتح المجال امام القراصنة من اجل اصدار تحديثات معدلة نشروا عبر حسابهم الخاص على تويتر تغريدة قالوا فيها انهم تمكنوا من اجتياز “اول خطوة في داخل الغبار” مع صورة لمجموعة اكواد من نظام بلايستيشن 5 ليتبين في النهاية انها المفاتيح الاساسية Root Keys للنظام .

بعد وقت قصير تم نشر تغريدة اخرى تم التوضح فيها بأن الفريق تمكن من الوصول الى Root Keys الخاصة بنظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 والتي تعد الخطوة الاولى لاختراق النظام jailbreak.

ايضا لاحظنا ان المخترقين عندما كشفوا عن الثغرة الجديدة في نظام تشغير بلايستيشن 4 اشاروا الى ان نفس الثغرة قد تمكنهم من اختراق نظام تشغيل بلايستيشن 5 في المستقبل الامر الذي يشير الى ان الثغرة الجديدة ربما تكون في نواة النظام الخاص بمنصات بلايستيشن.

ابقوا معنا للمزيد من التحديثات حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى