ما الذي يجعل لعبة ARK: Survival Evolved متميزة للغاية ومستمرة الى يومنا هذا ..

يقول الطبيب وعالم النفس الشهير فرويد، أن لدى الإنسان غريزتين أساسيتين، هما غريزة الحياة وغريزة الموت وأنه يبقى دوماً في صراع دائم بينهما، وغريزة البقاء هي أولى الغرائز والتي تغلب بشكل طبيعي، وتميز الكائنات الحية على كوكب الأرض، وبالطبع ألعاب البقاء على قيد الحياة هي دوماً تمتد لعمر افتراضي أطول بين نظيراتها، مهما تعددت أوجهها وأشكالها، حيث يبحث فيها اللاعب على جميع عناصر النجاة، وينجو من الأخطاء والأعداء، من أجل الاستمرار والتقدم والشعور بالأمان لأطول فترة ممكنة، ولعبة  ARK: Survival Evolved نموذج يحتذى به بقوة.

ARK: Survival Evolved صدرت في بداية عام 2015، من تطوير عدة استديوهات على رأسهم استديو Studio Wildcard ومن ضمنهم استديو Instinct Games المصري، وهي لعبة تقمص أدوار وبقاء متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، تمتلك اللعبة عالم مفتوح مليء بالغرابة والخيال والحيوانات المفترسة مثل الديناصورات العملاقة بشتى أنواعها تصل الى أكثر من 60 نوع من هذه المخلوقات المخيفة منها الزاحف والطائر.

ان عالم لعبة Ark: Survival Evolved خطير للغاية، وتوجد به الكثير من أنواع الديناصورات المفترسة التي لن توفر فرصة مهاجمتك من أجل القضاء عليك، لذلك عليك دوماً أن تستعد جيداً، وتقوم بجمع العناصر والعتاد والأسلحة الأساسية من أجل التغلب عليها أو مقاومتها.

تسمح لك اللعبة بتسخير الطبيعة لصالحك، من خلال ترويض بعض الديناصورات الغير مفترسة، مثل النباتية التى تتغذي على العشب، وهي ستكون تحت تصرف من اجل ركوبها والتنقل الى أي مكان ترغب فيه، حيث أن عالم اللعبة المفتوح والضخم مناسب للتجول به من أجل استكشافه من خلال وضعين “المنفرد” أو “الجماعي” الذي بإمكانه ان يتسع الى مائة لاعب.

خلال الثلاثون يوماً الأخيرة، بلغ متوسط إجمالي من يلعبون ARK: Survival Evolved في وضع اللعب الجماعي أكثر من 450 ألف لاعب، حيث وصلت ذروة اتصال اللاعبين الى أكثر من 9200 لاعب متصل في نفس الوقت، على منصة Steam فقط، دون المنصات الأخرى، وتخيلوا مي أن هذه اللعبة صدرت منذ 2005! وما تزال تحصل على الدعم المستمر، ومن الصعب على لاعبيها تركها بكل سهولة.

منذ صدور اللعبة، حصلت على العديد من الحزم والاضافات والتوسعات، وبطاقات الموسم بشكل مستمر، حيث حصلت على ARK Modkit وهو يسمح لك بالقيام بالتعديلات الخاصة بك ومشاركتها مع الأصدقاء، وخريطة توسعة خريطة ARK تحمل اسم Lost Island، وكذلك خريطة أخرى تحمل اسم The Center و Ragnarok وأخيراً كل من خريطة Valguero و Crystal Isles.

أهم النصائح التي يجب مراعاتها من أجل تقوية فرص البقاء على قيد الحياة.

  • الانضمام الى التحالفات يسهل عليك العديد من الأمور، من اجل الحصول على الدعم والحماية.
  • لا تحاول قتال الأعداء الأكثر قوة منك، وتجنبهم قدر المستطاع.
  • تجول دائما وأنت حذر، من اجل فرصة العثور على العناصر النادرة.
  • لا تحاول بناء قواعد بجانب البحار والأنهار، أو المياه بشكل عام.
  • قم بترويض الحيوانات من اجل استغلالها.

شاركونا آرائكم وانطباعاتكم عن اللعبة، وهل يا ترى من متابعينا من يلعب ARK: Survival Evolved؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى