مطور لعبة Abandoned ينفجر غاضباً: آسف لخداعكم، ولكن يكفي سموماً..

هل تم خداعنا حقاً ؟

جميعنا يتذكر كيف بدأت الجلبة الكبيرة التي أحدثها استديو Blue Box Game من وراء لعبته الغامضة Abandoned، والتي طرحت العديد من علامات الاستفهام والتعجب حول مدى صحة ما يقوم يفعله، بسبب السلوك الغير عقلاني والمبالغ فيه للغاية في التشويق والتلميح، وقد يكون الغرض من ذلك هو إحداث ضجة كبيرة من أجل الإشهار وتسليط الضوء على المشروع الذي يعمل على الاستديو الصغير والمستقل على حسب وصف مديره حسن كهرمان.

وبالتزامن مع استعداد الاستديو للكشف الكامل عن لعبة Abandoned وتشويقنا بأول صورة من داخل الديمو الذي سيكون متاح قريباً من خلال تطبيق اللعبة المتاح على جهاز بلايستيشن 5، خرج حسن كهرمان قبل قليل مغرداً بشكل غاضب عبر حسابه الشخصي حيث قال:

على الناس أن تهدأ حقاً، ان السموم تخلق الكثير من الضغط والتوتر، اننا نفهم بأنكم غاضبون، لكننا نعمل بجد لتقديم شيء يمكنك الاستمتاع به. وهذا يستغرق وقتًا. آسف ولكن كان يجب أن يقال هذا ..

لاعبو بلايستيشن 5 يشعرون بانهم قد تم خداعهم لأنهم حصلوا على إعلان تشويقي لمدة 5 ثوانٍ فقط، والذي بالنيابة عني وعن أفردا الاستديو أعتذر بشدة عنه بالنيابة ، يمكنني أن أتفهم ذلك حقًا. والمشكلة أن هنالك  الكثير من الأشخاص الذين يشتكون ولكن ليس لديهم حتى جهاز بلايستيشن 5.

ان الإعلان عن شيء يحتاج فعلاً الى وقت، وطالم أننا نريد أن نظهر شيئًا جيدًا للاعبين ويمكنهم الاستمتاع به، فقد يستغرق ذلك وقتاً

أأكد لكم أنني مع استديو  BLUE BOX مستقلين تماماً، لا يجب عليكم توقع لعبة من فئة AAA، لذلك خفضوا سقف توقعاتكم لأننا نريد أن نفعل طريقتنا الخاصة في الأمور، ونحن متأكدون من أننا لم نفعل ذلك جيدًا ونعمل على ذلك.

في حال شعرت بأنه تم خداعك، فأنا أعتذر بشدة عن ذلك. هذا ليس في نيتي ولا أريد أن يحدث أي من هذا.

كل ما أطلبه من الجميع هو الاسترخاء والهدوء والانتظار، لأن اللعبة قادمة أنا أعدكم بذلك، ولكن فقط انتظر. استمتع بالحياة ، العب بعض الألعاب الرائعة، شاهد فيلمًا، اقضي بعض الوقت مع أحبائك، قم ببعض التمارين.

آسف على هذه الرسالة الطويلة، لكنني شعرت حقًا برغبة في مشاركة هذا لأن الوضع برمته خارج عن السيطرة.

التعليقات التي نتلقاها  من هذا القبيل تخلق ضغط كبير، والضغط يأتي من خلال إرضاء أكبر قدر ممكن من اللاعبين، والضغط للتأكد من أن الكشف يسير بسلاسة، والضغط لتلميعه بما يكفي حتى يحب الناس ذلك، والضغط للتأكد من أن الناس يقدرونه. أنت تعرف؟

حسن كهرمان

يبدو لي بأن المطور الصغير أوقع نفسه في ورطة كبيرة نستطيع تسميتها بالتسلق بالمقلوب وهي صورة معكوسة مخالفة للمنطق، ويكون ذلك حين يسيطر على المتبوع حب الظهور والشهرة، حيث لبس Blue Box عباءة أكبر بكثير مما تسعه أو يتحملها، وهو موقف صعب لا يحسدون عليه، لذلك نتنمى ان تنتهي الأمور بسلاسة، فأنا شخصياً فقدت الرغبة في معرفة ما تخفيه هذه اللعبة، فماذا عنكم أنتم متابعينا الأعزاء؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button