كوجيما يعمل على تطوير لعبتين جديدتان، احداهما عنوان ضخم للغاية ..

قبل عدة أسابيع، أعلن المطور الياباني هيديو كوجيما عن حاجته لمطورين متخصصين للعمل معه في استديو Kojima Productions على لعبة من تصنيف AAA جديدة كلياً، حيث بلغ احتياج استديو التطوير Kojima Productions لثلاثون موظفاً في عدة تخصصات مختلفة، وبالنظر لطبيعة تلك الوظائف، لم تكن تبدو بأن هنالك مشاريع لعناوين معاد ريميك كما أشارت الشائعات سابقاً.

كانت آخر المشاريع الضخمة التي عمل عليها كوجيما هي مشروع لعبة Death Stranding والتي استمر تطويرها عدة سنوات، ومضى الآن على صدورها أكثر من عامين، وبعد النجاح التي حققته اللعبة على أجهزة بلايستيشن والكمبيوتر الشخصي، من الطبيعي أن تظهر خلال هذه الأوقات أخبار جديدة حول مشروعه المقبل، ومن الممتع دوماً التكهن بمشاريع هذا المطور الموهوب، رغم قلة التفاصيل والمعلومات الموثوقة من داخل استديو Kojima Productions.

مجلة فاميتسو اليابانية تطرقت في احدى مقالاتها من لتطلعات العديد من المطورين اليابانيين خلال العام الجديد 2022، وكان بينهم المطور كوجيما التي أشارت المقالة الى أنه يعمل على عنوان جديد مليء بالتحديات وتابعت:

البحث عن جيل جديد من أنظمة التطوير، واستعادة إيقاع الإنتاج المرن والتواصلي والسريع  في الاستديوهات قبل حائجة كورونا.

عنوان كبير وعنوان جديد مليء بالتحديات، علاوة على ذلك، نود أن نجعل عامًا نتقدم فيه خطوة إلى الأمام في وسائل الإعلام والتعبيرات التي تختلف عن الألعاب، نحو المستقبل القريب حيث ستختفي حدود الترفيه.

العام الذي ستتغير فيه صناعة الترفيه بالتأكيد مع خدمات البث السحابي، سيكون للتغيير في النموذج المقدم تأثير كبير على العمل نفسه وطريقة العمل، وسيكون العام الذي يمكن فيه رؤية هذه التغييرات بوضوح.

كوجيما من خلال مجلة فاميتسو

 

كوجيما أشار في أكثر من مناسبة بانه مهتم للغاية بخدمات البث السحابية، وهذا يعني بالتأكيد بأننا سوف نرى مشروع جديد له مرتبط بهذه الخدمة الجديدة، ومن الممكن أن تكون هذه اللعبة نقطة تحول في تاريخ صناعة الألعاب كما أشارت المجلة.

وكما أشرنا في السابق، من المحتمل للغاية أن يكون إحداها هو المشروع السري الذي قيل بأنه عنوان حصري بالتعاون مع مايكروسوفت، ونتذكر كذلك كيف قام بتهنئة جمهوره من خلال نشر صورة غامضة على حسابه الخاص على منصة تويتر أثار الجدل حولها وحول طبيعة الشخصيات التي ظهرت فيها.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى