تحليل Digital Foundry يؤكد أن Starfield تعتبر لعبة جيل جديد.. ولكن!

شاهدنا جميعًا عرض أسلوب اللعب المطول للعبة محاكاة الفضاء والخيال العلمي المرتقبة Starfield التي يضع عشاق اكسبوكس عليها آمال كبيرة لتكون واحدة من أفضل الحصريات القادمة.

بعد أن شاهدنا أسلوب اللعب خلال حدث Xbox & Bethesda Games Showcase 2022 الأخير، تفاوتت آراء اللاعبين ما بين راضٍ وما بين منزعج من الرسومات التي تمت مشاهدتها في اللعبة، حتى أن بعض اللاعبين ذهب بعيدًا وشبهها بلعبة No Man Sky المثيرة للجدل.

اعلان

على كل حال، تحليل Digital Foundry الأخير سلط الضوء بشكل مباشر على رسومات اللعبة من حيث دقة العرض ورسومات المدى البعيد والظلال والعديد من التفاصيل الأخرى وأخيرًا أداء اللعبة الذي لا تزال عليه العديد من علامات الاستفهام، وتم هذا التحليل بالاستعانة فقط بمقطع فيديو واحد، وهو أمر يجعلنا لا ننضع أحكامًا نهائية عليه.

View Distance

على عكس لعبة Halo و ألعاب Fallout تتمتع لعبة Starfield بإمكانية عرض تفاصيل الأماكن البعيدة من حيث الأعشاب والظلال بشكل جيد للغاية، وهو ما يجب أن تتمتع به أي لعبة عالم مفتوح تدعم الاستكشاف والتنقل بحرية بشكل أساسي.

دقة عرض اللعبة

تحليل Digital Foundry أكد أن اللعبة كانت تعمل بجودة عالية الدقة أفضل من اللقطات الذي ظهر فيها المخرج تيد هاوراد حين تقديم اللعبة والذي أكد بأنه كان يعمل بدقة 1080 بيكسل، وعرض لعبة Starfield كان أفضل بكثير من حيث الدقة، وأخيرًا تم التأكيد على أن اللعبة استخدمت في العروض تقنية TAA المعهودة في ألعابها.

Valley fog 

إمكانية تصوير ضباب الاودية والبعيد المدى كذلك، حيث يعطي شعورًا أكثر واقعية ويعمل أيضًا على جعل المحيط حول اللاعب اكثر حيوية.

Sky System

لم يستطع تحليل Digital Foundry التأكد بشكل كامل حول تقنية السماء المستخدمة، سواء عرض السماء بشكل عادي تكون ثابتة “Simple Sky” أو أنها ستدعم التقنيات الحديثة التي تتمثل بـ Volumetric Sky التي تشاهد فيها السحب تتحرك بشكل ديناميكي ليضفي المزيد من الواقعية.

أداء اللعبة

Fallout 76

لم يخفي موقع Digital Foundry تخوفه حول أداء اللعبة الذي اكد بأنها ظهرت في المقطع وهي تعمل بعدد إطارات 30 اطار في الثانية فقط، حيث لطالما كانت ألعاب المطور Bethesda تعاني بشكل كبير في استقرار الأداء، ولكن سننتظر صدور اللعبة  او المزيد من عروض طريقة اللعب للتأكد حول ذلك.

ولمشاهدة باقي التحليل والتفاصيل الأخرى بإمكانك مشاهدة الفيديو الكامل بالأسفل هنا

المزيد حول اللعبة:

 

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار