تحليل Digital Foundry يؤكد أن Starfield تعتبر لعبة جيل جديد.. ولكن!

شاهدنا جميعًا عرض أسلوب اللعب المطول للعبة محاكاة الفضاء والخيال العلمي المرتقبة Starfield التي يضع عشاق اكسبوكس عليها آمال كبيرة لتكون واحدة من أفضل الحصريات القادمة.

بعد أن شاهدنا أسلوب اللعب خلال حدث Xbox & Bethesda Games Showcase 2022 الأخير، تفاوتت آراء اللاعبين ما بين راضٍ وما بين منزعج من الرسومات التي تمت مشاهدتها في اللعبة، حتى أن بعض اللاعبين ذهب بعيدًا وشبهها بلعبة No Man Sky المثيرة للجدل.

على كل حال، تحليل Digital Foundry الأخير سلط الضوء بشكل مباشر على رسومات اللعبة من حيث دقة العرض ورسومات المدى البعيد والظلال والعديد من التفاصيل الأخرى وأخيرًا أداء اللعبة الذي لا تزال عليه العديد من علامات الاستفهام، وتم هذا التحليل بالاستعانة فقط بمقطع فيديو واحد، وهو أمر يجعلنا لا ننضع أحكامًا نهائية عليه.

View Distance

على عكس لعبة Halo و ألعاب Fallout تتمتع لعبة Starfield بإمكانية عرض تفاصيل الأماكن البعيدة من حيث الأعشاب والظلال بشكل جيد للغاية، وهو ما يجب أن تتمتع به أي لعبة عالم مفتوح تدعم الاستكشاف والتنقل بحرية بشكل أساسي.

دقة عرض اللعبة

تحليل Digital Foundry أكد أن اللعبة كانت تعمل بجودة عالية الدقة أفضل من اللقطات الذي ظهر فيها المخرج تيد هاوراد حين تقديم اللعبة والذي أكد بأنه كان يعمل بدقة 1080 بيكسل، وعرض لعبة Starfield كان أفضل بكثير من حيث الدقة، وأخيرًا تم التأكيد على أن اللعبة استخدمت في العروض تقنية TAA المعهودة في ألعابها.

Valley fog 

إمكانية تصوير ضباب الاودية والبعيد المدى كذلك، حيث يعطي شعورًا أكثر واقعية ويعمل أيضًا على جعل المحيط حول اللاعب اكثر حيوية.

Sky System

لم يستطع تحليل Digital Foundry التأكد بشكل كامل حول تقنية السماء المستخدمة، سواء عرض السماء بشكل عادي تكون ثابتة “Simple Sky” أو أنها ستدعم التقنيات الحديثة التي تتمثل بـ Volumetric Sky التي تشاهد فيها السحب تتحرك بشكل ديناميكي ليضفي المزيد من الواقعية.

أداء اللعبة

Fallout 76

لم يخفي موقع Digital Foundry تخوفه حول أداء اللعبة الذي اكد بأنها ظهرت في المقطع وهي تعمل بعدد إطارات 30 اطار في الثانية فقط، حيث لطالما كانت ألعاب المطور Bethesda تعاني بشكل كبير في استقرار الأداء، ولكن سننتظر صدور اللعبة  او المزيد من عروض طريقة اللعب للتأكد حول ذلك.

ولمشاهدة باقي التحليل والتفاصيل الأخرى بإمكانك مشاهدة الفيديو الكامل بالأسفل هنا

المزيد حول اللعبة:

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button