بعد استحواذها على EVO، سوني تشوقنا للميزة المقبلة التي سيتحصل عليها بلايستيشن 5 ..

لم يكمل جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5 سوى عام واحد فقط منذ صدوره، ومنذ ذلك الحين، افتقد الجهاز للعديد من الميزات الأساسية التي كانت متواجدة على جهاز بلايستيشن 4، على الرغم من ان الجهاز الجديد يبدو بانه يسير برتم بطئ في طريق الحصول عليها جميعاً.

على سبيل المثال، لا يزال بلايستيشن 5 لا يحتوي على ميزة “البطولات” الخاصة بأجهزة سوني، رغم أن الشركة اليابانية استثمرت بشكل كبير من خلال استحواذها على سلسلة بطولات الرياضات الإلكترونية للألعاب القتالية Evolution Championship Series المعروفة بـ EVO، وهي احدى أكبر بطولات الألعاب في العالم،

خلال حدث CES 2022، أكد جيم رايان رئيس فرع بلايستيشن لدى شركة سوني، أن الشركة تخطط خلال فترة وجيزة من أجل تقديم ميزة بطولات جديدة مخصصة لجهاز بلايستيشن 5، ولسوء الحظ لم يكشف رايان عن ماهية الخطة وموعد إطلاقها.

ولكن سوني تؤكد أن ميزة البطولات القادمة لجهاز بلايستيشن 5 ستكون ن إحدى الميزات الجديدة والكبيرة لجهاز بلايستيشن 5 على حد وصف الشركة، وهي مسألة وقت لا غير حتى نرى شكل آخر من المنافسات الرقمية.

المزيد حول EVO:

شركة سوني من خلال منشور صحفي صدر في وقت سابق، اعلنت عن استحواذها على سلسلة بطولات الرياضات الإلكترونية للألعاب القتالية Evolution Championship Series المعروفة إختصارًا بـ EVO بالتعاون مع RTS، والتي كانت تعاني من العديد من المشاكل التي كانت تهدد بقائها كأكبر بطولة عالمية للرياضة الإلكترونية، من ضمنها قضايا التحرش الجنسي التي تم إتهام المنظم بها، بالإضافة الى إلغاء حدث عام 2020 بسبب الوباء العالمي كوفيد-19.

وبعد الاستحواذ على البطولة تستعد شركة سوني لتحويل بطولة EVO إلى شيء أكبر مما كانت عليه من قبل، وذلك من خلال إقامة سلسلة من البطولات باسم Evo Online وهي مسابقة عبر الإنترنت ستجري في الفترة من 6 إلى 8 أغسطس ومن 13 إلى 15 أغسطس من هذا العام.

هل تتوقعون أن تكون ميزة البطولات إضافة كبيرة للجيل الجديد؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى