مطوري حصريات بلايستيشن دفعو سوني لاطلاق العابهم على الحاسب الشخصي

يبدو ان قرار اطلاق سوني لعدد من حصريات بلايستيشن المطلقة على منصة الحاسب الشخصي لم يكن قرارها الخالص وهناك من شارك في دفع هذا القرار ليصبح حقيقة رغم انه كان من المستحيلات على الاقل في عهد ادارات سوني السابقة.

كوري بارلوغ مخرج لعبة God of War خلال حديثه الى موقع Game Informer كشف ان عدد كبير من مطوري بلايستيشن كان لهم دور فعال في انجاح قرار اعادة اطلاق العابهم التي تم تطويرها لتكون حصرية مطلقة على اجهزة سوني على منصة الحاسب الشخصي.

أعتقد أنه كان رأي مجموعة من الاستوديوهات حيث كان جميعهم يرى أن هذه فكرة جيدة حقًا. يجب أن نبحث في هذا. في النهاية ، أعتقد أنها وصلت إلى نقطة التحول تلك. عندما أرسلنا الكثير من الاقتراحات عبر صندوق الاقتراحات التي كانت جميعها متشابه، قالت سوني “لقد سئمنا من سماع كل هذا. حسنًا ، سنفعل ذلك”.

تصريحات بارلوغ هذه ربما تشير الى ان مطوري استيديوهات بلايستيشن كان لهم دور اساسي وفعال في قرار سوني التي بدت مترددة كما جاء في الحديث لكن ما السر وراء هذا الالحاح من استيديوهات بلايستيشن لوصول العابهم الى الحاسب الشخصي؟

ربما الامر متعدد التشعبات فمن ناحية المطورين فهم يريدون ان يرى عدد كبير من الجمهور ابداعاتهم في اعمالهم الناجحة المحصورة فقط على طبقة محدد من اللاعبين وهذا ما اوضحه لنا جيم ريان رئيس بلايستيشن في مناسبة سابقة. بينما التشعب الاخر هو ان سوني يمكنها ان تحقق المزيد من العوائد والارباح من خلال اطلاق عناوينها السابقة التي اصبحت لا تجلب الكثير من الارباح بسبب قدمها واعادة انعاشها من جديد بالمزيد من العوائد.

ايضا هذا سيكون بمثابة ترويج غير مباشر لاجهزة بلايستيشن حيث انا منصة الحاسب الشخصي تمتلك قاعدة هي الاكبر من جمهور اللاعبين لذلك عند اغرائهم بالالعاب التي يحصلون عليها مالكي اجهزة بلايستيشن بشكل حصري ربما يكون دافع الى انتقالهم للمنصة وهذا امر وارد جدا خاصة ان سوني تركز فقط على العناوين القديمة التي صدرت منذ عدة سنوات لتجلبها الى الحاسب الشخصي.

قد يكون الامر سلاح ذو حدين لكنه يبقى دائما مرفوض من قبل جمهور بلايستيشن الذي يرى ان مثل هذه الخطوة قد تكون سبب في انتهاء هذه الامبراطورية التي طالما كانت في القمة مقارنة بالمنصات الاخرى التي تسعى دائما لمنافستها دون جدوى.

مار أيكم في هذه التصريحات حول حقيقة وصول حصريات بلايستيشن الى منصة الحاسب الشخصي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى