مصدر: فكرة مايكروسوفت بإطلاق اجهزة Xbox Series X|S في الجيل الحالي اتت ناجحة..

الفكرة التي خرجت بها مايكروسوفت هذا الجيل بإطلاق جهازين بمميزات مختلفة اتت ثمارها، في احدث التقارير الصادرة مؤخرا تبين ان مبيعات اجهزة Xbox Series X|S فاقت توقعات الشركة..

هذه الاخبار اتت من المحلل دانيال احمد وعبر حسابه في تويتر، حيث كشف ان مبيعات جهاز اكس بوكس وان الخاصة بالجيل الماضي لم تكشفها مايكروسوفت ولكنه توقع انها بلغت 56 مليون وحدة اي نصف مبيعات جهاز بلايستيشن 4 عالميا، لكن ماذا عن الاجهزة الحالية Xbox Series X|S..؟

اكد ذات المصدر ان فكرة اطلاق جهازين معا من قبل شركة مايكروسوفت هذا الجيل انتقدت بشدة من العديد اولهم اللاعبين، ولكن هذه الفكرة اثمرت من خلال تحقيق الجهازين خصوصا جهاز Xbox Series S مبيعات فاقت توقعات الشركة في فترة الاعياد الماضية.

هذه الاخبار خرجت بالتزامن مع اخبار سابقة تقول ان مايكروسوفت اوقفت انتاج اجهزة اكس بوكس كليا في عام 2020، في حين ان سوني قامت بفعل العكس وهي زيادة انتاج جهاز بلايستيشن 4 لمحاولة تعويض نقص وحدات جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق، يقال ان سوني طلبت انتاج مليون جهاز، يمكنكم متابعة المزيد عن هذا الخبر هنا.

ايضا ظهرت بعض الارقام الغير رسمية تشير الى ان فارق المبيعات بين جهاز PS5 وسلسلة Xbox Series S|X ليس بالكبير مع سيطرة Xbox Series S على جزء كبير من هذه المبيعات.

اجهزة مايكروسوفت في الجيل الحالي تتمتع بخيارات مميزة، هناك جهازين كلاهما يتمتع بقدرات معينة والفروقات بينهما ضئيلة، لكن فرق السعر بينهما كبير بالنسبة للاعبين، هذا ما فعلته الشركة لارضاء اللاعب، يمكنه ان يحصل على جهاز قوي ومواكبة الجيل الجديد من خلال دفع مبلغ 300$ لجهاز Xbox Series S، او حتى ان يقتني جهاز اقوى بسعر 500$ لجهاز Xbox Series X.

الان وبعد هذه الاخبار المؤكدة لاداء اجهزة الفريق الاخضر المثالية في الجيل الحالي، هل ما زلتم تعتقدون ان الشركة اخطأت عندما اطلقت جهازين معا في بداية الجيل الحالي..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

‫4 تعليقات

  1. قرار ممتاز اصدار جهازين بفئات سعرية ومواصفات مختلفة لان مو كل الناس عدها 500 دولار تدفع علمود تنتقل للجيل الجديد وكان قرارهم صائب أيضاً في ايقاف تصنيع اكسبوكس ون والتركيز عالجيل الجديد مما زاد الانتاج اجهزة الاكسبوكس حالياً اكثر اجهزة جيل جديد متوفرة بالاسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button