بدء ظهور العاب بلايستيشن 3 على متجر بلايستيشن 5 تثير الجدل..

بدأت العاب بلايستيشن 3 بالظهور على المتجر الرقمي لجهاز بلايستيشن 5 وسط توقعات بأن تعلن سوني عن توسيع دائرة التوافق المسبق على الجيل الجديد.

اولى الالعاب التي ظهرت للعديد من المستخدمين هي لعبة القتال الشهيرة Dead Or Alive 5 التي صدرت على جهاز بلايستيشن 3 في عام 2012 مع ظهور النسخة الاساسية بسعر 7.99 جنيه استرليني.

أفاد بعض المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم شاهدوا ايضا قوائم مماثلة لألعاب بلايستيشن 3 مثل Prince of Persia The Forgotten Sands و The Two Thrones، ولكل منها أسعار الشراء الخاصة بها.

في وقت النشر، لم يتمكن المستخدمون من شراء اي لعبة من هذه الالعاب عبر متجر بلايستيشن 5، تحسباً لان تكون هذه القوائم قد ظهرت بالخطأ ولكن المثير للاهتمام أن Dead Or Alive 5 غير متاح على PlayStation Now في أوروبا.

يأتي ذلك بعد ان ظهرت براءة اختراع نشرها مهندس بلايستيشن 5 مارك سيرني توحي بوجود طريقة لتشغيل العاب الاجيال الماضية على جهاز بلايستيشن 5 وربما تكون هذه البراءة بداية توسيع دائرة العاب التوافق المسبق لتضم العاب بلايستيشن 3.

ايضا تحدثت المصادر عن نية سوني اطلاق خدمة جديدة يطلق عليها اسم Spartacus تنافس من خلالها خدمة Xbox Game Pass والتي تقدم 3 حزم، تتضمن احدها وجود العاب صدرت على الاجيال الماضية بلايستيشن 3 و2 وحتى 1 وربما يكون ظهور هذه الالعاب خطوة اولى لبدء تنفيذ هذا المشروع.

حزم مشروع Spartacus الغير معلن عنه

  • الحزمة الاولى ستكون بمثابة خدمة بلايستيشن بلس PS Plus الحالية حيث ستمكن المستخدم من الوصول الى خدمات اللعب عبر الانترنت والعاب بلايستيشن بلس الشهرية والتخزين السحابي.
  • الحزمة الثانية ستكون اوسع بعض الشيء مع المزيد من الخدمات الجديدة حيث ستتضمن ما تقدمة الحزمة الاولى بالاضافة الى مجموعة متنوعة ومتجددة من العاب بلايستيشن 4 التي ستكون متاحة للتحميل واللعب وسيتم ايضا اضافة عناوين بلايستيشن 5 في المستقبل.
  • الحزمة الثالثة والاخيرة والتي ستتضمن الخصائص والميزات التي ستجمعها الحزمة الثانية بالاضافة الى انها ستمكن المستخدم من تجربة نسخ تجريبية من الالعاب “Demos” وايضا تجربة بعض الالعاب من خلال خدمة البث Streaming واخيرا الحصول على حزم متنوعة من العاب بلايستيشن 3 و1 و2 وايضا PSP.

يبقى ان ننتظر لنرى ما يمكن ان تجهزه لنا سوني من خلال ظهور العاب بلايستيشن 3 عبر متجر بلايستيشن 5 وما اذا كانت هناك اهداف تكمن وراء هذه هذه الخطوة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button