تحديث: ثغرة في Dark Souls 3 قد يتمكن المخترقين من استغلالها في Elden Ring


تحديث: تم إيقاف تشغيل خوادم لعبة Dark Souls 3 الخاصة بنسخة أجهزة الكمبيوتر مؤقتًا ، وذلك بعد ورود تقارير عن مشكلة أمنية خطيرة محتملة تم اكتشافها في اللعبة.

الموضوع الاصلي

اقترب موعد صدور واحدة من أكثر الألعاب انتظارا خلال هذه السنة، وهي لعبة Elden Ring، وبدأ عشاق ألعاب السولز بشحن مهاراتهم استعداداً لتحفة هيديتاكا ميازاكي من خلال العودة للعب Dark Souls 3 أو إحدى أجزاء السلسلة، بسبب التشابه الكبير في طريقة اللعب.

مؤخراً.. تم اكتشاف ثغرة جديدة في لعبة Dark Souls 3، والتي يقال بأنها خطيرة للغاية على اللاعبين وعلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وذلك وفقاً للمستخدم SkeleMan على تويتر، وهو عبارة عن فيروس حصان طروادة معدل، يهاجم أجهزة الكمبيوتر والبيانات والمعلومات الشخصية للاعبين.

Dark Souls 3

ننصح اللاعبين بشدة في الوقت الحالي بلعب Dark Souls 3 من خلال وضع عدم الاتصال بقدر المستطاع، كما نصح SkeleMan اللاعبين الذين لديهم تعديلات لمكافحة الغش بالبقاء في وضع عدم الاتصال أيضًا، وذلك لأن أكثر التعديلات شعبية وموثوقية لن تحميك من الاستغلال في الوضع الحالي.

حيث تم تصميم تعديل خاص للحد من قدرة الغشاشين أو المتسللين في اللعبة، ويحمل اسم Blue Sentinels، وهو يتيح للاعبين تجربة اللعب عبر الإنترنت بأمان، وفي الوقت الحالي يعمل منشئو هذا التعديل على تحديث جديد يستهدف الثغرة الجديدة، وحتى ذلك الحين يتم حث اللاعبين بشدة على البقاء في وضع عدم الاتصال.

Elden Ring

الخبر الأسوأ حتى هذه اللحظة هو الخوف من استغلال هذه الثغرة نفسها في لعبة Elden Ring القادمة، وذلك نظراً للضجة الكبيرة التي ستحدثها اللعبة، وعدد اللاعبين الهائل الذين سيقومون بدخول اللعبة في الأيام الأولى من اطلاقها، وهو ما سيجعل اللاعبين فريسة سهلة لأن الألعاب الجديدة عادةً تتطلب الحاجة لدخول الانترنت.

العديد من اللاعبين أبلغوا المطور FromSoftware بالأمر، حيث تم نشر محادثة بين SkeleMan و المطور حول هذه المشكلة، وبالتأكيد سيتم العمل حاليًا على إصلاح كل من Dark Souls 3 و Elden Ring استعداداً لإطلاق الأخيرة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى