تسريب معلومات تكشف مدى قوة العرض في نظارات بلايستيشن 5 PSVR2

تستعد سوني لتقديم الجيل التالي من نظارات الواقع الافتراضي، PSVR2 المخصص لجهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5. بجانب التقنيات الحسية والتفاعلية التي تم الكشف عنها سابقا يبدو ان شاشات العرض المخصصة في الجهاز ستقدم دقة غير مسبوقة.

حسب ما تم الكشف عنه من خلال Display Supply Chain Consultants فسوف تمتلك نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 كثافة بيكسل تقدر بـ 800 بكسل لكل بوصة لكل عين. مع مقارنة كثافة العرض مع نظارات بلايستيشن الحالية التي تمتلك 193 بكسل لكل بوصة لكل عين.

اعلان

فارق المقارنة بين الكثافة في نظارات PSVR2 الجديدة على بلايستيشن 5 وكثافة النظارات الحالية على بلايستيشن 4 والذي يبلغ اكثر من 4 اضعافه يظهر مدى الدقة التي ستمتلكها شاشة العرض للجيل الجديد.

يذكر ان سوني قد اكدت في وقت سابق ان نظارات الواقع الافتراضي ستدعم دقة عرض 4K مع تقنية الالوان الديناميكية HDR ولكن مع كثافة العرض الجديدة فهذا يعني اننا سنكون امام تجربة هي الاولى من نوعها في مجال الواقع الافتراضي.

في نظارات الواقع الافتراضي تكون العين قريبة جدا من شاشة العرض وهذا يجعل البيكسل ظاهر بشكل كبير ولكن مع رفع الكثافة الى اكثر من 4 اضعاف النظارات الحالية سيجعل الصورة تبدو بدقة ونقاء عالي وغير مسبوق.

ايضا الكثافة العالية لشاشة العرض الخاصة بالنظارات PSVR2 الجديدة على بلايستيشن 5 تشير الى ان سوني قد تستخدم شاشات صغيرة الحجم الامر الذي قد يجعل حجم النظارات الجديدة اقل واخف وزناً ومع وجود سلك ربط واحد فقط فهذا يعني انه لن يحتاج لوجود بطارية مدمجة وبالتالي حجم ووزن اقل ايضاً.

حتى الان لم تكشف سوني عن شكل وسعر وتاريخ اطلاق الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 الا انها شاركت بعض الخصائص التقنية التي سيتم دعمها في الجهاز والتي يمكنك الاطلاع عليها بالاسفل.

PlayStation VR2: Release date, specs, & more - Charlie INTEL

خصائص سماعات PSVR2 الجديدة على بلايستيشن 5

  • الاسم الرسمي للجهاز هو PlayStation VR 2.
  • اذرع الجهاز يطلق عليها اسم PlayStation VR 2 Sense Controllers.
  • سيضيف الجهاز تجربة حقيقية من الجيل التالي مع مرئيات عالية الدقة وميزات حسية جديدة وتتبع محسن إلى جانب الاعداد المبسط، اي انه يحتاج الى سلك واحد فقط بدلا من عدة اسلاك.

نأتي الان للقسم الاهم، وهي مميزات وصفات الجهاز كما ذكرها المصدر ايضا بحيث ستقوم بنقل اللاعب الى المرحلة الجديد من الجيل الجديد لاجهزة الواقع الافتراضي.

  • الدقة المرئية: للحصول على تجربة بصرية عالية الدقة، يوفر الجهاز تقنية 4K و HDR ومجال رؤية 110 درجة, مع شاشة OLED، يمكن للاعبين توقع دقة عرض تبلغ 2000 × 2040 لكل عين ومعدلات إطارات سلسة تبلغ 90/120 هرتز.

  • تتبع وحدة التحكم القائمة على سماعة الرأس: من خلال التتبع من الداخل إلى الخارج، سيتعقبك الجهاز أنت ووحدة التحكم الخاصة بك من خلال الكاميرات المدمجة المضمنة في سماعة الرأس VR. تنعكس حركاتك والاتجاه الذي تنظر إليه في اللعبة دون الحاجة إلى كاميرا خارجية.

  • الميزات الحسية الجديدة: تجمع تقنية PS VR2 Sense بين تتبع العين وملاحظات سماعة الرأس والصوت ثلاثي الأبعاد ووحدة التحكم المبتكرة لخلق شعور عميق بشكل لا يصدق بالانغماس. ردود الفعل على سماعة الرأس هي ميزة حسية جديدة تزيد من إحساس اللاعب بالإجراءات داخل اللعبة، تم إنشاؤه بواسطة محرك واحد مدمج به اهتزازات تضيف عنصرا ذكيا عن طريق اللمس، مما يجعل اللاعبين أقرب إلى تجربة اللعب. مثلا، يمكن للاعبين أن يشعروا بنبض الشخصية المرتفع أثناء اللحظات المتوترة، أو اندفاع الأشياء التي تمر بالقرب من رأس الشخصية، أو اندفاع السيارة أثناء تسريع الشخصية للأمام.
  • تتبع العين: من خلال ميزة تتبع العين، يكتشف الجهاز حركة عينيك، لذا فإن نظرة بسيطة في اتجاه معين يمكن أن تخلق مدخل إضافي لشخصية اللعبة. يتيح ذلك للاعبين التفاعل بشكل حدسي أكثر بطرق جديدة ونابضة بالحياة، مما يسمح بالاستجابة العاطفية المتزايدة والتعبير المحسن الذي يوفر مستوى جديدا من الواقعية في الألعاب.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار