تغيرات في شروط توفر العاب بلايستيشن بلس يثير جدل حول خدمة سوني الجديدة


منذ وفترة ليست قصير بدأت الشائعات والتسريبات من مصادر عدة تتحدث عن نية سوني اطلاق خدمة جديدة تدمج من خلالها خدماتها الحالية بلايستيشن بلس وبلايستيشن ناو وغيرها تحت 3 حزم للاشتراك الشهري.

هذه الخدمة يشاع انها تحمل الاسم الداخلي Spartacus حيث من المفترض ان يتم الكشف عنها في ربيع هذا العام وربما قبل ذلك. هذا حسب ادعائات بعض المصادر المطلعة لكن لا يوجد اي اعلان رسمي من سوني حول هذا الامر حتى الان الا ان هناك خطوات بدأت سوني باتخاذها بدأت تثير الجدل هو الخدمة الجديدة.

مؤخراً قامت سوني بالكشف عن العاب بلايستيشن بلس المجانية لشهر فبراير 2022، لكن ومن خلال الصورة الاعتيادية التي تستخدمها حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لبلايستيشن لوحظ وجود اختلاف عن الصورة التي استخدمت الشهر الماضي كما تلاحظون بالاسفل.

في السابق كانت تستخدم سوني عبارة “لمشتركي بلايستيشن بلس” لكن في العاب الشهر الجديد استخدمت عبارة “متاح هذا الشهر دون أي تكلفة إضافية”.

هذا الاختلاف في وصف شروط توفر العاب بلايستيشن بلس للشهر القادم اثار جدل كبير على منصات التواصل الاجتماعي حيث يعتقد الكثير انه مؤشر غير مباشر على خدمة Spartacus التي تستعد سوني لطرحها في وقت قريب.

ربما يكون الانترنت محقة حول هذا الامر وربما لا، لكن في كل الاحوال وكما يقول المثيل “لا دخان بلا نار..” وهناك الكثير من الدخان الذي بدأ يتصاعد بشكل كبير خلال الايام والاسابيع الماضية ومن عدة مصادر مختلفة جميعها تتحدث عن نفس الشيء وهو وجود خدمة جديدة تستعد سوني من خلالها منافسة خدمة Xbox Game Pass.

حزم خدمة بلايستيشن الجديدة:

  1. الحزمة الاولى ستكون بمثابة خدمة بلايستيشن بلس PS Plus الحالية حيث ستمكن المستخدم من الوصول الى خدمات اللعب عبر الانترنت والعاب بلايستيشن بلس الشهرية والتخزين السحابي.
  2. الحزمة الثانية ستكون اوسع بعض الشيء مع المزيد من الخدمات الجديدة حيث ستتضمن ما تقدمة الحزمة الاولى بالاضافة الى مجموعة متنوعة ومتجددة من العاب بلايستيشن 4 التي ستكون متاحة للتحميل واللعب وسيتم ايضا اضافة عناوين بلايستيشن 5 في المستقبل.
  3. الحزمة الثالثة والاخيرة والتي ستتضمن الخصائص والميزات التي ستجمعها الحزمة الثانية بالاضافة الى انها ستمكن المستخدم من تجربة نسخ تجريبية من الالعاب “Demos” وايضا تجربة بعض الالعاب من خلال خدمة البث Streaming واخيرا الحصول على حزم متنوعة من العاب بلايستيشن 3 و1 و2 وايضا PSP.

ما هي توقعاتكم؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى