مميز

سوني تكشف عن اول الصور لجهاز PlayStation VR 2 المستوحى من بلايستيشن 5

كشفت سوني قبل قليل عن اول الصور لجهاز PlayStation VR 2 الجديد والذي يبدو ان تصميمه مقتبس من جهاز بلايستيشن 5.

كما تشاهدون في الصورة المرفقة بالاعلى والاسفل والتي تظهر شكل الجهاز مع وحدة التحكم الخاصة به. والتي تم الكشف عنه. فقد تم وضع نظام ضبط للمسافات بين العدسة والعين تمكن المستخدم من ضبط بعد شاشات العرض الداخلية عن عن المستخدم.

أوضح Hideaki Nishino من سوني:

ستلاحظ أن سماعات الرأس PS VR 2 لها شكل مشابه لوحدة التحكم PS VR2 Sense. وتتخذ شكل الجرم السماوي. يمثل شكل الجرم السماوي الدائري عرضًا بزاوية 360 درجة. يشعر به اللاعبون عند دخولهم عالم الواقع الافتراضي، لذا فإن هذا التصميم تم تجسيده بشكل جيد.

وأضافوا إنه تصميم سماعة الرأس PlayStation VR 2 مستوحى أيضًا من مظهر عائلة منتجات بلايستيشن 5. عندما أنشأ فريق التصميم لدى شركة سوني الجهاز الجديد. كان لديهم أيضًا الجيل الجديد من سماعات الرأس VR ، لذلك ستلاحظ بعض أوجه التشابه في الشكل والمظهر.

وحيث يتميز جهاز بلايستيشن 5 بحواف مسطحة، بينما كان هناك المزيد من التركيز على إضافة الاستدارة إلى تصميم سماعات الرأس PS VR2 نظرًا لأنه من المفترض أن يكون لها اتصال بشري دائم، على غرار الحواف الدائرية لـ وحدة تحكم DualSense وسماعة Pulse 3D.

قال نيشينو إن سوني أجرت اختبارات مكثفة لضمان الشعور بالراحة لمجموعة متنوعة من أحجام الرأس. ميزات مثل النطاق القابل للتعديل لسماعة الرأس، والذي يضع النطاق أقرب أو بعيدًا عن وجه المستخدم، ويظل موضع مقبس سماعة الرأس الاستريو كما هو.

وكشفت سوني ايضا انه عندما بدأت العمل على تصميم سماعة رأس PlayStation VR2، كان أحد المجالات التي أردت التركيز عليها أولاً هو فكرة إنشاء فتحة تهوية في سماعة الرأس لإخراج الهواء، على غرار الفتحات الموجودة على وحدة تحكم بلايستيشن 5 التي تسمح تدفق الهواء، وحسب الاعلان فقد تم التوصل إلى هذه الفكرة كطريقة جيدة للسماح بالتهوية وتجنب ضباب العدسة أثناء اندماج اللاعبين في ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بهم.

ستتميز PSVR2 بتقنية 4K HDR، مجال رؤية 110 درجة. ستوفر شاشة OLED الخاصة بها دقة تبلغ 2000 × 2040 لكل عين ومعدلات إطارات تبلغ من 90 الى120 هرتز.

أكدت SIE أيضًا أن سماعة الرأس الجديدة ستدعم التقديم Foveated ، وهي تقنية عرض تستخدم متتبع العين لتحسين الجودة الرسومية بشكل أساسي، من خلال تقليل جودة الصورة في الرؤية المحيطية للمستخدم.

حتى الان لا يوجد سعر او موعد اطلاق محدد لسماعات PlayStation VR 2.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button