اشاعة: PlayStation 5 Pro سيصدر مع تحسينات هائلة خلال 2024..

أصبح من المرجح أن مواصفات النسخة النهائية من جهاز PlayStation 5 Pro قد تم اعتمادها وهي في منتصف مرحلة التصنيع. وسيتم شحنها الى الأسواق نهاية العام المقبل على حسب ما أفادت بعض المصادر.

شائعة جديدة تنضم الى قائمة الشائعات التي لم يتم نفيها حتى الآن. وهي أن سوني تخطط لإصدار جهاز PlayStation 5 Pro بحلول عام 2024. سيتضمن العديد من التحسينات على الإصدار القياسي، ودعم كامل لتقنية تتبع الشعاع Ray Tracing وتحسين أدائها بشكل مضاعف.

مصدر هذه الأخبار هي قناة RedGamingTech المعروفة باطلاعها على مثل هذه الأمور. والتي تمتلك مصداقية جيدة ايضا. حيث أشارت كذلك الى الإصدار الجديد من PlayStation 5 يفترض أن يتوفر في الأسواق خلال نهاية 2023 أو بداية 2024، وسيكون أداء تقنية Ray Tracing أقوى بمقدار مرتين ونصف عن الحالية.

سيحصل الجهاز الجديد ايضاً على العديد من التحسينات الأخرى التي تستهدف بشكل أساسي تقديم أفضل تجربة على ألعاب نظارات الواقع الافتراضي الجديدة PlayStation VR 2 الذي كشفت عنه سوني بشكل رسمي مؤخراً.

وقد أوضح المصدر RGT أن الجهاز PlayStation 5 Pro الغير معلن عنه حتى الان، لن يتضمن أي من التقنيات المعروفة حالياً مثل FSR2 من شركة AMD التي يقصد بها تقنية تحسين جودة العرض باستخدام الذكاء الاصطناعي “FidelityFX Super Resolution 2.0” وستعتمد بشكل كلي على أبحاث شركة سوني الخاصة.

سيحتوي جهاز الجيل الجديد حسب ادعاء المصدر على معالجات بمعمارية Zen 4 التي توفر نقلة كبيرة في قطاع المعالجات للشركة. وتصل مع عدة معالجات بقدرات كبيرة وسكون مبنية على تقنية 4 نانومتر التي طورتها TSMC المصممة في الأساس للحوسبة عالية الأداء.

ليس على سبيل الصدفة أن تتطابق هذه الشائعة مع الشائعات الماضية التي تحدثت على أن سوني سترسل نسخة أخيرة من جهاز بلايستيشن 5 للمطورين في وقت مبكر من شهر مارس القادم. ستكون هذه النسخة هي الثالثة التي يتم ارسالها للمطورين من اجل اختبارها وضبط العابهم عليها. وهذا بحسب ما صرح به المسرب المعروف Tidux..للمزيد

ما هو توقعاتكم فيما يتعلق بمستقل جهاز بلايستيشن 5 خاصة مع الصعوبات التي تواجه انتاج الجهاز وتوزيعه حول العالم. هل تعتقد اننا سنرى نسخة اقوى في وقت ما منتصف عمر هذا الجيل؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار