تخوفات من تركيز سوني على العاب الاونلاين ورئيس استديوهات بلايستيشن يرد


قامت سوني بعمليتين استحواذ كبيرتين مؤخراً تمكنت من خلالهما ضم كل من استديو  Bungie و Haven وكل منها يعمل على عناوين اونلاين وخدمات حية.

هذا الامر دفع جمهور بلايستيشن بالتعبير عن قلقة من ان تتخلى سوني عن تقديم التجارب القصصية والسردية التي لمعت من خلالها استديوهات بلايستيشن. واصبحت اجهزة بلايستيشن تمتلك مكتبة العاب مميزة من الدرجة الاولى مصدر اغراء لاي شخص يود الدخول الى عالم العاب الفيديو.

سوني ومن خلال استحواذاتها الاخيرة اصبحت تركز على الاستديوهات التي تمتلك خبرات واسعة في مجال العاب الاونلاين والعاب الخدمات الحية لكن رئيس استديوهات بلايستيشن هيرمن هالست عاد ليطمئن المجتمع بأنهم سيستمرون في تقديم تجارب الالعاب الفردية وصرح قائلاً:

من الواضح أننا سنستمر دائمًا في صنع هذه الألعاب الفردية القائمة على السرد مثل Ghost of Tsushima و The Last of Us و Horizon Forbidden West. لكنك لاحظت بشكل صحيح أننا استثمرنا في ألعاب الخدمة المباشرة ، لأن هذا مثير للغاية بالنسبة لنا. يسمح لنا ببناء عوالم أكبر ، ويتيح لنا إنشاء روابط اجتماعية ذات مغزى حقًا بين اللاعبين.

لدينا عدد غير قليل الآن في مرحلة التطوير أو وضع المفاهيم ، لذلك نعم نحن بصدد إنشاء القدرات داخليًا. ولكن لهذا السبب بالتحديد، من المثير جدًا أن نرحب بالعائلة بمجموعة من الأشخاص الذين لديهم خبرة كبيرة في ألعاب الخدمة المباشرة.

ما زالت سوني تمتلك العديد من الاستديوهات الاخرى التي تعمل بشكل سري على مشاريعها الغير معلن عنها والتي لم يكشف عنها حتى الان. لكن ايضا نعلم ان استديو نوتي دوغ يعمل على مشروع لعبة اونلاين في عالم The Last of Us 2 والذي يتوقع ان تكون لعبة خدمة حية. لكن ايضا يعمل الاستديو على مشروع لعبة سري لم يكشف عنه بعد.

هل تعتقد ان ضم المزيد من الاستديوهات التي تمتلك الخبرة في صنع العاب الاونلاين والخدمة المباشرة مؤشر مقلق الى توجه سوني نحو العاب الاونلاين وتخليها ولو بشكل جزئي عن العاب القصة؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى