مؤثر يوتيوب يقاضي لعبة Fortnite بسبب السرقة وهذه المرة الامر مختلف!

المؤثر يمتلك حقوق ملكية للرقصة الاصلية..

منذ مدة طويلة انقطعت الدعاوى القضائية ضد لعبة Fortnite خاصة تلك التي تتعلق بسرقة الرقصات واضافتها الى اللعبة بدون الحصول على موافقة ملكها الاصلي.

اليوم لدينا عودة جديدة لدعوة جديدة تم رفعها ضد شركة ايبيك ولعبة الباتل رويال العالمية، وربما يكون الامر مختلف بعض الشيء عن الدعوى القضائية السابقة، نقلا عن موقع Gamesindustry.biz.

رفع مؤثر  يوتيوب ومصمم الرقصات كايل هاناجامي دعوى قضائية ضد Epic Games بشأن الاستخدام غير المصرح به لاحد رقصاته في Fortnite. ادعى هاناجامي أن Emot يعرف باسم “It’s Complicated” في اللعبة تم نسخه من إحدى حركاته الاصلية، والتي يمتلك حقوق الطبع والنشر الخاصة بها.

الدعوى تدعي أن رقصة Fortnite المذكورة هي نسخة من رقصة تدعى Hook of Hanagami مملوكة لهاناجامي وقد تم نسخها دون إذن منه للقيام بذلك. وحسب الدعوى فقد ظهرت Emote في لعبة Fortnite في أغسطس 2020، بينما قام  هاناجامي  بتسجيلها ونشرها في عام 2017.

واجهت شركة Epic دعاوى قضائية مماثلة في الماضي بشأن حركات رقص مسروقة مزعومة؛ كان مغني الراب 2Milly والمؤثر Backpack Kid على انستغرام والممثل ألفونسو ريبيرو من بين الأفراد الذين رفعوا دعاوى قضائية يتهمون فيها صانع Fortnite باقتباس حركات الرقص الخاصة بهم في عام 2018.

لكن في عام 2019، تم رفض جميع الدعاوى المذكورة أعلاه لأن الأشخاص الثلاثة المعنيين لم يكن لديهم حقوق ملكية مسجلة للرقصات التي يُزعم أن Fortnite نسختها.

والامر الان مختلف، حيث يمتلك هاناجامي حقوق ملكية مسجلة للرقصة المعنية وهذا الامر قد يغير مجرى الاحداث وقد يتمكن من الحصول على تعويض جيد من شركة Epic.

في مثل هذه الامور تتصرف الشركات الكبري بحنكة حيث تقوم بتسوية الامر خارج اطار المحاكم القضائية، وهذا ما نتوقع حدوثة في هذه الحالة خاصة ان المدعي يمتلك حقوق ملكية مسجلة الامر الذي سيضع شركة Epic في موقف صعب للغاية امام القضاء.

المزيد من الاخبار حول فورتنايت

 

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى