نصائح من أجل تجنب النسخة الرديئة من وحدة التحكم اللاسلكية DualSense لجهاز PS5

العمر الافتراضي لوحدة التحكم DualSense هو حوالي 417 ساعة


تقدم وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الجديدة الخاصة بجهاز PS5 العديد من الخصائص الثورية الجديدة، مثل المشغلات التكيفية وكذلك ردود الفعل اللمسية Adaptive Triggers و Haptic Feedback وغيرها من الميزات.

العديد من اللاعبين يفكرون في اقتناء وحدة تحكم لاسلكية جديدة DualSense إضافية من أجل اللعب مع الأصدقاء. أو من اجل اختيار لون آخر مناسب لذوقهم الشخصي. وفي الكثير من الأحيان تتعطل الوحدة الأصلية التي تأتي مرفقة مع جهاز بلايستيشن 5.

وحتى لا نقع في شرك النسخ المزيفة أو الأقل جودة، إليك مجموعة من النصائح التي لابد من أخذها بعين الاعتبار قبل الذهاب من أجل اقتناء وحدة تحكم جديدة. حيث أصبح من المعروف أن وحدة التحكم اللاسلكية DualSense حساسة بشكل كبير، ومع الأسف قابلة للتعرض لشتى أنواع الأعطال وعلى رأسها مشكلة الانزلاق “Drift” التي أرقت الكثير من اللاعبين.

من المعروف أن متوسط العمر الافتراضي لوحدة التحكم DualSense هو حوالي 417 ساعة من اللعب المتواصل أو المتقطع. حيث من الممكن ان تزيد قليلاً على ذلك او تنقص على حسب طريقة اللعب بها أو التعامل معها. لذلك ستكون حريص على اختيار أفضل جودة “أصلية” من صنع شركة Sony.

قبل أن تقوم بشراء وحدة تحكم لاسلكية، ستجد ان هناك رقم تسلسلي خلف كل وحدة، وهناك رقم FCC ID الذي يتبعه مجموعة من الأرقام العشوائية. ففي حال كان الرقم ينتهي بالرقم 1 فهذا يعني ان ذراع التحكم لديك قابلة للتعرض للمشاكل في أي وقت، وهي أقل جودة من النسخة الأخيرة، ومن المتحمل أن تواجه مشكلة الانزلاق “Drift” في أي وقت.

وفي حال وجدت خلف وحدة تحكم لاسلكية رقم تسلسلي FCC ID ينتهي بالحرب فهذا يعني أن وحدة التحكم اللاسلكية لديك أفضل نسخة متوفرة في الأسواق. حيث قامت سوني مؤخراً بتحديث ميكانيكية القطع الداخلية في النسخ الجديدة لتكون أقل عرضة للتلف والمشاكل التنقية أو الميكانيكية.

وفي حال وجدت رقم تسلسلي عشوائي FCC ID أو غيره، بأحرف أو أرقام مختلفة عما ذكرناه في السابق. فمن المحتمل أن ذراع التحكم لديك ليست أصلية أو “مقلدة” لذلك تأكد من ارجاعها على الفور أو استبدالها استناداً على المعلومات التي ذكرناها.

في النهاية نتمنى أن تكون هذه النصائح مفيدة وقيمة لجميع اللاعبين والمستخدمين من أجل تجنب الوقوع في شراء منتجات رديئة الجودة وكثيرة الأعطال. شاركونا تجاربكم الخاصة حول وحدة التحكم الجديدة DualSense.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى