كوجيما ينفي استحواذ سوني، ومصدر يؤكد ان استحواذ سوني التالي اكبر من ذلك..

Kojima Productions كان وسيظل استوديو إنتاج مستقل..

قام المطور الياباني هيديو كوجيما بعمل نشر لصورة الغلاف التي اثارت جدل كبير بأن سوني تنوي الاستحواذ على شركته Kojima Productions، الا انه اعاد ليؤكد بأن الشركة ستكون مستقلة.

في الايام القليلة الماضية قامت سوني بتحديث صورة الغلاف الرسمي لموقع بلايستيشن مع اضافة لعبة Death Stranding الى ايقونات الطرف الاول من بلايستيشن، الامر الذي اثار جدل واسع بأن سوني تنوي الاستحواذ على شركة Kojima Productions.

يبدو ان كوجيما اراد ان يتلاعب قليلاً بمشاعر الجمهور المتلهف لمعرفة الحقيقة حينا قام منتصف الليلة الماضية بمشاركة نفس صورة الغلاف المحدثة في موقع بلايستيشن عبر حسابه الخاص على تويتر، الامر الذي اثار ضجة كبيرة وجعل الجميع يعتقد ان سوني قد قامت بالاستحواذ بالفعل على Kojima Productions.

الا ان كوجيما عاد بعد 10 دقائق من نشر الصورة لينفي الامر ويؤكد ان شركة Kojima Productions ما زالت مستقلة. (ترجمة من اليابانية الى الانجليزية عبر IGN، ومن الانجليزية الى العربية عبر VGA4A).

يبدو أن الامر قد تم تفسيره بشكل خاطئ، لكن KojiPro كان وسيظل استوديو إنتاج مستقل..

Hideo Kojima's first tweet. Credit: Twitter.

هيديو كوجيما

من ناحية اخرى وفور ظهور هذه الشائعات حول استحواذ سوني على استديوهات كوجيما، عاد الاعلامي جيف جروب ليؤكد حسب مصادره الخاصة ان عملية الاستحواذ القادمة من سوني هي اكبر من Kojima Productions. الامر الذي عاد ليشعل التوقعات حول الشركة التي يعتقد انها يابانية والتي ستكون هدف سوني التالي.

ايضا اشار جروب الى انه حصل على معلومات منذ لا يزيد عن اسبوعين من الان يدعي فيها ان مشروع تعاون كوجيما مع مايكروسوفت ما زال قائم، الامر الذي ربما يجعل فكرة استحواذ سوني موضع شك.

يبقى تفسير اضافة لعبة Death Stranding الى ايقونات حصريات بلايستيشن له معنى واحد، وهو العلاقة المقربة بين سوني وكوجيما حيث حصل الاخير على دعم من سوني في تطوير لعبته الاولى بعد استقلاقه عن كونامي وافتتاح شركته الخاصة عام 2015. والاعتماد على محرك Decima المملوك لاستديو Guerrilla Games التابع لاستديوهات بلايستيشن.

تعود الانظار الان من جديد للبحث عن الهدف التالي لشركة سوني، وربما هذا يرفع الشكوك بأن تكون شركة يابانية كبيرة هي المستهدفة. التوقعات تشير الى شركة كونامي او ربما سكوير انكس، لكن السؤال الاهم هو، هل بمقدور سوني شراء شركة عملاقة مثل هذه الشركات؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button