لعبة GTA 5 نسخة الجيل الجديد قد تكون في طريقها الى الكومبيوتر الشخصي

النسخة الحالية مبنية على اصدار الجيل الماضي..


لعبة GTA 5 نسخة الجيل الجديد قد تصل قريباً الى منصة الكومبيوتر الشخصي، بعد ان تم رصدها على احد منصات التصنيف العمري.

أصبحت لعبة العالم المفتوح GTA 5 نسخة الجيل الجديد متوفرة على أجهزة اجهزة  بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز، حيث شهدت اللعبة تحسينات على مستوى الرسومات ومجال الرؤية ودعم تقنيات HDR وأيضا تقنية تتبع الاشعاع Ray-Tracing والمزيد.

رغم انها من وجهة نظر الكثير لا تستحق ان تكون ترقية مدفوعة، حيث لا توجد فروقات كبيرة بين نسخة الكمبيوتر الشخصي ونسخة الجيل الجديد على وحدات التحكم تساءل العديد من أصحاب منصة الكمبيوتر حول صدورها على منصتهم من عدمها مستقبلاً وهل كانت تخطط روكستار من أجل ذلك أم لا.

جميع المؤشرات كانت توحي بعدم اهتمام المطور بإصدارها على الحاسب الشخصي، إلا اننا تفاجئنا بأخبار تتحدث عن ظهور تصنيف لعبة GTA V نسخة الكمبيوتر الشخصي بواسطة هيئة التنصيف العالمية ESRB جنباً الى جنب مع إصدارات بلايستيشن 5 واكس بوكس سيرز كما هو موضح في الصورة بالأسفل والتي استطعنا التحقق من مصداقيتها.

في حال ثبت صحة هذه التسريبات، فهي يشير بقوة الى إمكانية صدور نسخة الجيل الجديد من اللعبة الى منصة الكمبيوتر الشخصي، وطالما أنه سيكون بإمكان روكستار جني المزيد من الأموال عبر بيعها مرةً أخرى ولو بسعر زهيد، فسيكون أمر متوقع بشكل كبير حدوثه.

لعبة GTA 5 تدعم دقة عرض 4K مع أداء 60 اطار/ث على الجيل الجديد بالإضافة الى تحسينات على مستوى الرسومات ومجال الرؤية، مع وجود 3 أنماط لعب مختلفة حسب رغبة اللاعب وهي نمط الرسومات Fidelity Mode و نمط الأداء Performance Mode وأخيراً نمط تتبع الشعاع والأداء Performance RT mode، وأخيرا ميزة التحميل السريع الذي سيجعل اللعبة تتخلص من شاشات التحميل الطويلة.

هذه الخصائص ليست مدعومة بشكل كامل في نسخة الحاسب الشخصي الحالية التي تأتي مبنية على اساس نسخة الجيل الماضي وليس الجيل الجديد. لذلك قد يكون وصول اللعبة او ربما تحديثات تنقلها الى نسخة الجيل الجديد امر متوقع بشكل كبير.

سعر شراء لعبة GTA 5 و GTA Online الجيل الجديد

  • لعبة GTAV على بلايستيشن 5 بسعر 10 دولارات
  • لعبة GTA Online على بلايستيشن 5 مجانية (3 اشهر)
  • لعبة GTA 5 على اكس بوكس سيريز بسعر 20 دولار
  • لعبة GTA Online على اكس بوكس سيريز بسعر 10 دولار

هل ستكون بمثابة نسخة جديدة منفصلة ام ستكون ترقية مجانية على الحاسب الشخصي في حال ثبت ذلك بشكل رسمي؟ هذا ما ننتظر معرفته خلال الفترة القادمة..

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى