ما هو سر الرابط بين رواية قصة Returnal المثيرة وصعوبتها الشديدة.. المخرج يجيب

قدمت لعبة Returnal مستوى متميز من ألعاب الروجلايك الأركيدية التي تشتهر بصعوبتها، وهي لعبة تتحدى قدرة تحملك وتزيد من توترك، وأثارت بعد صدورها  ضجة كبيرة بين النقاد والمراجعين بسبب صعوبتها الغريبة.

قبل عدة أيام، تمكنت لعبة Returnal من الحصول على مجموع أربعة جوائز خلال حفل توزيع جوائز BAFTA كأفضل لعبة، وأفضل موسيقى تصويرية وإنجاز صوتي وكذلك أفضل مؤدي دور، وهو ما جعل مخرج اللعبة Harry Krueger يقيم احتفالية حول هذا الانجاز.

ناقش بودكاست Kinda Funny مع مخرج لعبة Returnal بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول اهم مزايا اللعب الخاصة بحصرية بلايستيشن، والتي تتميز بنظام لعب الروجلايك المعروف بصعوبته الشديدة ومدى ارتباط ذلك بقصة اللعبة، وهو ما أجاب عنه Krueger والذي اعتبر صوبة اللعبة جزء لا يتجزأ من سرد القصة، وتابع متحدثًا:

من نواح كثيرة، إذا اقترحنا مستويات مع معارك بسيطة نسبيًا للتغلب عليها مع الأعداء والرؤساء، لكنا قد خلقنا نوعًا من التنافر بين اللعبة والسرد لأنهما عاملان لا ينفصلان عن بعضهما البعض.

وفيما يتعلق بالتحديث رقم 2.0 الذي أضاف إمكانية إيقاف الدورة، أي بات بإمكانك الآن إيقاف الدورة التي أنت بها والخروج من اللعبة أو إيقاف تشغيل جهاز بلايستيشن 5 دون خسارة تقدمك، قال Krueger:

لقد كان هذا الشيء ضمن أهدافنا قبل الإطلاق ولكن كان علينا إصداره لاحقًا بسبب الوقت والحاجة إلى التركيز على الآخرين. جوانب اللعبة ومع ذلك ، يسعدنا طرح ميزة تعليق الدورة والاستئناف هذه قريبًا نسبيًا.

نذكر متابعينا أن تحديث Returnal: Ascension المجاني متاح الان لكل من يمتلك اللعبة على جهاز بلايستيشن 5. وكما هو معلن في السابق حيث يجلب المحتوى الجديد وضع لعب جديد يسمى برج سيزيف، والذي يجعلك تشق طريقك من خلال تحدي جديد، يبلغ ذروته مع رئيس جديد يدعى “ألغوس”.

 

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button