سوني تنشيء فريق بلايستيشن جديد تطلق عليه “فريق الحفاظ على الالعاب”..

ربما سيعمل على تحسين تجربة العاب بلايستيشن الكلاسيكية على الجيل الحالي


حسب ما ظهر على الانترنت من خلال احد الموظفين الجدد، فقد انشاءت سوني فريق جديد ضمن بلايستيشن يطلق عليه فريق الحفاظ على الالعاب او Game Preservation Team.

تم الكشف عن ذلك من خلال احد الموظفين الجدد الذي انضم حديثاً الى هذا الفريق، حيث قال غاريت فريدلي، الذي كان يعمل سابقًا كمهندس بناء لمطور الهواتف المحمولة الكندي Kabam، انه الآن انضم إلى بلايستيشن كمهندس بناء أول.

احتفالًا بوظيفته الجديدة، نشر فريدلي رسالة على صفحته على Twitter و LinkedIn يعرب فيها عن سعادته بالانضمام إلى فريق “الحفظ” الجديد. حيث قال:

اليوم هو أول يوم لي كمهندس بناء كبير في PlayStation، حيث أعمل كأحد الموظفين الأوائل لفريق Preservation الذي تم إنشاؤه حديثًا. كان الحفاظ على الالعاب هو شغفي المهني الأول. كانت هذه أول رحلة لي في عالم هندسة البرمجيات / عمليات التطوير، وفي عالم لا يعرفه الكثيرون. كنت مجرد مبتدئ في ذلك الوقت، وأساهم بأي طريقة ممكنة بغض النظر عن قلة خبرتي. الآن، عدت إليها، ولم أعد مبتدئًا كما كنت من قبل.

حتى الان من غير الواضح ماذا سيكون دور فريق الحفاظ على الالعاب او Game Preservation Team الجديد هذا. لكن الانظار تتجه الى العاب بلايستيشن الكلاسيكية التي بدأت سوني تتخلى عنها من خلال الغاء المتاجر الرقمية لاجهزتها السابقة.

ربما سيكون دور هذا الفريق هو اعادة تجهيز هذه الالعاب الكلاسيكية مثل العاب PSP و PS Vita وحتى العاب PS3 من اجل دعم تشغيلها على اجهزة الجيل الحالي من خلال المحاكاة او عبر الخدمة السحابية.

يبقى الامر غير واضح حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لكن من الواضح لنا ان سوني بدأت تبذل جهود كبيرة من اجل تحسين تجربة المستخدم سواء عبر اجهزة بلايستيشن او عبر خدماتها الاخرى.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى