صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن “تنجح” في تخطي أولى عقباتها

تم التصويت من أكثر من 98٪ من المساهين لصالح تمرير الصفقة

اليوم كانت صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد تمر من خلال اولى العقبات التي كان من الممكن ان تفشلها وهي تصويت المساهمين الذي سيلعب دور كبير وفعال لانجاح الصفقة من عدمة.

قبل قليل أعلنت شركة اكتيفيجن بليزارد (عبر موقع Businesswire)، أن مساهميها وافقوا على مقترح شركة مايكروسوفت للاستحواذ على عليها في الاجتماع الخاص بالمساهمين الذي عقد في وقت سابق اليوم. تم التصويت من أكثر من 98٪ من المساهين لصالح تمرير الصفقة المقترحة.

اعلان

في 18 يناير 2022، أعلنت مايكروسوفت عن خطط للاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد مقابل 95.00 دولار لكل سهم في معاملة نقدية بالكامل. مع مراعاة شروط الإغلاق المعتادة واستكمال المراجعة التنظيمية. ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة المقترحة في السنة المالية لشركة مايكروسوفت المنتهية في 30 يونيو 2023.

وقد جاء في بيان الاعلان عن نتائج التصويت التالي:

يؤكد تصويت اليوم الداعم بأغلبية ساحقة من قبل مساهمينا إيماننا المشترك بأننا، جنبًا إلى جنب مع Microsoft، سنكون في وضع أفضل لخلق قيمة كبيرة للاعبينا، وفرص أكبر لموظفينا، ومواصلة تركيزنا على أن نصبح مثالًا ملهمًا.

سيتم الإبلاغ عن النتائج الكاملة للاجتماع الخاص في نموذج 8-K ليتم تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في أوائل الأسبوع المقبل، بعد التصديق من قبل مفتش الانتخابات في Activision Blizzard.

تبقى اما الصفقة خطوة أخرى مهمة وهي تخطى حاجز أعضاء لجنة مكافحة الاحتكار بإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، حيث سيقومون بالتدقيق في هذه الصفقة من أجل محاولة اعتراض أو إيقاف أي عملية احتكار تخالف القوانين الأمريكية.

حيث ان أكثر ما يثير المخاوف من فشل هذه الصفقة بحسب ما ذكره مات بيرولت من مؤسسة New Street Research LLC هو التصريحات الحادة من قبل منفذي ومدققي مكافحة الاحتكار لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالإضافة الى أن إتمام هذه الصفقة سيحتاج كذلك إلى موافقة الحكومات الأخرى بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والصين.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار