شركة Embracer Group تستحوذ على مطوري Tomb Raider و Deus Ex ضمن صفقة جديدة

ستشمل الصفقة أكثر من 50 عنوان مختلف من شركة Square Enix


موجة الاستحواذات ما زالت مستمرة ويبدو انها لن تهدء في اي وقت طويل، اليوم تم الكشف عن صفقة استحواذ شركة Embracer Group على جزء كبير من استديوهات Square Enix الغربية مقابل 300 مليون دولار.

ستشهد الصفقة استحواذ مجموعة Embracer Group على استديوهات Crystal Dynamics و Eidos Montreal و Square Enix Montreal، مع مجموعة عناوين كبيرة تتضمن كل من:

  • Tomb Raider
  • Deus Ex
  • Thief
  • Legacy of Kain

ستشمل الصفقة أيضًا أكثر من 50 عنوان مختلف من شركة Square Enix. وهذا يشمل كذلك ألعاب Marvel من Square Enix مثل Avengers و Guardians of the Galaxy، وفقًا لاتفاقيات حامل الترخيص.

يشمل الاستحواذ الإجمالي حوالي 1100 موظف عبر ثلاثة استوديوهات في ثمانية مواقع حول العالم. ووفقًا لـ Embracer Group، سيكون إجمالي سعر الشراء 300 مليون دولار، سيتم دفعها بشكل نقدي ومباشر وخالي من الديون، حيث سيتم دفعها بالكامل عند اغلاق الصفقة، الذي من المتوقع ان يتم في الربع الثاني من هذه السنة المالية (بين يوليو وسبتمبر 2022).

وقالت Square Enix في بيان صحفي إن الصفقة ستمكنهم من إطلاق أعمال جديدة من خلال المضي قدمًا في الاستثمارات في مجالات تشمل Blockchain والذكاء الصناعي AI والخدمات السحابة. وجاء في الاعلان:

من الآن فصاعدًا، ستشمل المهمة تطوير الشركة لاستوديوهاتها في اليابان، واستوديوهات سكوير إنيكس الخارجية، وسكوير إنيكس كوليكتيف. ستستمر الاستوديوهات الخارجية للشركة في نشر العاب مثل Just Cause و Outriders و Life is Strange.

وفي بيان منفصل، قال فيل روجرز الرئيس التنفيذي لشركة Square Enix امريكا واوروبا ان Embracer Group مجموعة ضخمة لا مركزية من رواد الأعمال الذين “يسعدنا” أن نصبح جزءًا منهم اليوم.

واضاف انها مناسبة تمامًا لطموحاتهم في صنع ألعاب عالية الجودة، بأشخاص رائعين، وتنمية عناوينهم الحالية إلى أفضل إصداراتها على الإطلاق. تسمح لهم Embracer بإقامة شراكات خارجية جديدة.

Embracer Group و المعروفة سابقا باسم THQ Nordic بجانب أسطول استديوهاتها التي بلغت أكثر من 100 استديو و 10 شركات ترفيه، لم تكتفي بعد من عمليات الاستحواذ على استديوهات التطوير. جاء ذلك على لسان Lars Wingefors الرئيس التنفيذي للشركة ووفقاً لتقرير سابق من Financial Times، بأنه يريد الاستثمار في المزيد من الألعاب المجانية والتركيز في بلدان مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وبولندا وفرنسا والصين.

أعلنت شركة Crystal Dynamics الشهر الماضي أن لعبة Tomb Raider التالية قد دخلت التطوير باستخدام محرك Unreal Engine 5. بينما ما زالت استديوهات سكوير انكس الاخرى تعمل على عناوين جديدة بعضها غير معلن عنها حتى الان.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى