لعبة Fortnite تعود الى أجهزة Apple التي تدعم أنظمة تشغيل iOS

مضت سنوات منذ أن حرم مستخدمي أجهزة نظام التشغيل iOS من تشغيل لعبة الباتل رويال الملكية الشهيرة Fortnite بعد أن تمت إزالتها من المتجر الرقمي لشركة Apple.

وشهدنا كذلك سنوات من المعارك القضائية المحتدمة بين شركتي Apple و Epic Games حول مدى قانونية نظام الدفع البديل الذي حاولت ايبيك فرضه على متجر Apple الرقمي وهو الذي يستحوذ على 30% من قيمة المشتريات التي يتكبدها اللاعبين.

منذ ذلك الوقت، وما تزال لعبة Fortnite مفقودة من الأجهزة المحمولة بشكل رسمي، رغم أنها وجدت طريقة غير رسمية من أن ضمان بقائها على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، إلا أنها عصية على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، ولكن يبدو بأن هذا الأمر أصبح من الماضي.

حيث تتعاون كل من Epic Games و Microsoft من أجل تشغيل Fortnite ودعمها بشكل كامل من خلال خدمة Xbox Cloud Gaming التي أصبحت متاحة في الوقت الحالي للعب عبر أجهزة الحاسب الشخصي وحتى أجهزة iOS وiPad عن طريق خدمة البث السحابي.

كل ما سوف تحتاج اليه من أجل تشغيل اللعبة هو انشاء حساب Microsoft وجهاز يدعم نظام iOS أو حتى حاسب يعمل بنظام Windows مزود بالإنترنت من أجل بدء اللعب عن طريق المتصفح، حيث تم التأكيد الى عدم الحاجة في الاشتراك لدى خدمة Xbox Game Pass وذلك لأنها متوفرة بشكل مجاني في خدمة Xbox Cloud Gaming.

نذكر اللاعبين الى أنه تم الإعلان في وقت سابق عن عودة Fortnite إلى أجهزة iOS و Android  عبر تطبيق GeForce Now على أجهزة Android، ومن خلال GeForce Now عبر متصفح Safari على أجهزة iOS.

ومن خلال تقرير صدر في وقت سابق، اتضح أن Epic كانت تعمل على هذه الطريقة التحايلية “المشروعة” من أجل جلب اللعبة على أجهزة iOS منذ عام 2020، وبعد أيام من حظر اللعبة على متاجر شركة Apple ومتاجر Google Play.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button