مصدر جديد يؤكد أن سوني تتجهز للاستحواذ على شركة Square Enix

هل تم تقسيم Square Enix بين سوني و Embracer Group؟

صفقة استحواذ شركة Embracer Group العملاقة على جزء كبير من استديوهات Square Enix الغربية مثل Crystal Dynamics و Eidos Montreal و Square Enix Montreal مقابل 300 مليون دولار فقط امر مفاجئ، ولكن هل ستكون شركة سوني مهتمة بالاستحواذ على ما تبقى من الشركة؟

قبل عدة أيام شاركنا الإعلامي Jeff Grubb معلوماته حول صفقة الاستحواذ على استديوهات Square Enix التي أشار الى أنها قد تكون محاولة من الأخيرة لجعل نفسها أكثر “انسيابية” وجاهزة للاستحواذ، وستكون الفرصة المواتية من أجل تسهيل عملية بيعها لشركة سوني “الأوفر حظاً”.

وقبل قليل ومن خلال برنامج PS I Love You على قناة Kinda Funny Games أكد الإعلامي الموثوق Greg Miller بأنه اطلع على عدة مصادر تؤكد أن عملية الاستحواذ على الناشر Square Enix ستكون من نصيب شركة سوني.

في حال تمت هذه الصفقة فهذا يعني تخلي سوني عن عناوين كبيرة ومميزة كانت تحت امرة سكوير انكس مثل تومبرايدر وديوس اكس وغيرها لكن يبدو ان سوني كانت معنية بتخليها عن هذه العناوين الغربية التي تمتلك لها بدائل من استديوهات بلايستيشن وستكتفي بالعناوين التي تهم السوق الياباني مثل سلسلة Final Fantasy.

علمنا كذلك أن الناشر Square Enix لم يعد يرغب في إنفاق المزيد من الأموال الضخمة على ألعاب من فئة AAA، وترغب في التركيز أكثر في مجال البلوكشين، وألعاب Final Fantasy وغيرها من ألعاب الخدمات والخدمة الحية، ولكن يبقى السؤال المطروح هنا، ما هي حاجة سوني لـ Square Enix طالما أنها لم تعد تمتلك أكبر استديوهاتها؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button