اتحاد FIFA ينهي شراكته مع EA لتصبح لعبة فيفا بشكل رسمي باسم EA Sports FC

لعبة FIFA 23 ستكون الأخيرة بتراخيص الاتحاد..

أعلنت شركة EA من خلال مديرها التنفيذي كام ويبر عن انتهاء الشراكة مع اتحاد FIFA بعد تعاون امتد لقرابة 28 عام، وستكون لعبة FIFA 23 آخر جزء سيستخدم تراخيص الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وستصبح الآن باسم EA Sports FC.

اتحاد FIFA لمح في السابق عن نيته فسخ التعاقد بينه وبين شركة EA ،خصوصا بعدما طلب الاتحاد مبلغ مليار دولار امريكي من الناشر لتمديد الاتفاق لمدة 4 سنوات إضافية فقط، وبعد رفض الشركة هذا المبلغ ذكر الاتحاد انه سيبحث عن شريك جديد لاستخدام تراخيصه.

نرغب في شكر مجتمعنا الرائع الذي يضم أكثر من 150 مليون لاعب على مستوى العالم الذي عمل للمساعدة في انشاء أكبر مجتمع ترفيهي لكرة القدم في العالم سلسلة EA SPORTS FIFA، وبعد ما أكثر من 30 عام من هذه الحقبة سنعمل الآن على إنشاء تجربة كرة قدم تفاعلية جديدة في القريب العاجل.

ستصبح لعبة FIFA في المستقبل القريب باسم EA SPORTS FC وهي ستكون مستقبل كرة القدم معكم، بالضافة الى أكثر من 300 ترخيص على مستوى العالم والعمل معاً لنقل لعبة كرة القدم العالمية الى آفاق جديدة، لذلك نتقدم بالكشر لجميع من ساهموا في ذلك.

سلسلة EA Sports FC الجديدة ستحتفظ بجميع ميزات سلسلة FIFA الماضية كما وعد المدير التنفيذي كام ويبر، حيث ستبقى أطوار اللاعبين المفضلة مثل FIFA Ultimate Team وكذلك كل من VOLTA Football و نمط المهنة وغيرها.

كذلك التراخيص التي حصلت عليها الشركة وما تزال صلاحيتها تعمل ستبقى كما هي مثل الدوري الإنجليزي والدوري الفرنسي والاسباني وكذلك الألماني وغيرها من كبرى الدوريات العالمية، وكذلك تراخيص تتمثل بأكثر من 700 فريق، وأكثر من 100 ملعب، والاتحادات وأكثر من 19000 لاعب على مستوى العالم والتاريخ.

يذكر كذلك أن اتحاد كرة القدم الدولي فيفا يخطط لتطوير ألعاب كرة القدم الخاصة به بدون معرفة تفاصيل حول ما اذا كانت فيفا ترغب في التعاقد من مطور ألعاب فيديو او تقوم بتطويرها بنفسها، وبالطبع هذا الأمر سيكون صعباً للغاية.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار