تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 5 متاح الان للتحميل، اليك التفاصيل..

اطلقت سوني اليوم تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 5 والذي يحمل الرقم 22.01-05.10.00.23. ويبلغ حجمه 1.06 جيجا.

سوني لم تكشف بشكل رسمي عن تفاصيل التحديث (عبر PSU)، ولكن لا نتوقع ان يجلب معه الكثير من التغيرات وقد تنحصر وظيفته في تحسين اداء وثبات النظام كما هو معتاد من التحديثات الصغيرة الغير معلن عنها. لكن سننتظر حتى وصول الوصف الكامل للتحديث عبر موقع بلايستيشن الرسمي لمشاركتها معكم.

التحديث متوفر الان، وفي حال كان جهازك في وضع الانتظار مع تفعيل خاصية التحديث التلقائي في الخلفية فسوف يتم تحميله وتثبيته بشكل ذاتي ويمكنك التحقق من ذلك من خلال مطابقته مع الرقم الظاهر في الاعلى.

يذكر ان سوني قد قامت مؤخراً بتفعيل خاصية VRR في اجهزة بلايستيشن 5 والتي تعمل على تحسين اداء واستقرار معدل الاطارات في الالعاب المدعومة عند تشغيلها من خلال شاشات داعمة لهذه التقنية. الا ان وبعد اختبار التقنية الجديدة من خلال فريق Digital Foundry المختص اكد ان التتقنية ما زالت تفتقر لبعض التحسينات التي تضعها في موقف محرج امام نفس التقنية في اجهزة اكس بوكس سيرز، تفاصيل اكثر هنا..

تسبب تحديث بلايستيشن 5 الاخير في اثارة غضب عدد من اللاعبين بعد ان تسبب في تعطيل تفعيل عدد من الخصائص في تلفزيوناتهم الجديدة.

من المفترض ان يضيف التحديث تقنية الاستجابة السريعة لوضع الألعاب Game Mode، والمعروفة باسم وضع Auto Low Latency Mode (ALLM)، بدون خيار تشغيل الميزة أو إيقافها. لكن وجد أولئك الذين يمتلكون تلفزيون LG أو Sony بعض خيارات الانتقال الخاصة بهم باللون الرمادي، بمعنى اخر انها (غير مفعلة).

ربما يعمل هذا التحديث الجديد على اصلاح هذه المشكلة بجانب مشاكل فنية اخرى ربما تواجدت في النظام السابق.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button