اكس بوكس تجدد التزامها باطلاق 5 عناوين من استديوهاتها خلال السنة المالية القادمة..

ابتدأ من الشهر القادم يوليو 2022!

اكدت شركة مايكروسوفت انها ملتزمة باصدار 5 عناوين من استديوهات اكس بوكس للطرف الاول خلال السنة المالية القادمة، على نفس المسار الذي تم خلال الاشهر 12 الماضية.

من خلال لقاء خاص مع بعض الاعلامين، قالت مايكروسوفت انها قامت باطلاق 5 عناوين من استديوهات اكس بوكس على منصاتها المختلفة سواء اجهزة اكس بوكس، الحاسب الشخصي والخدمة السحابية خلال السنة المالية التي بدأت في 1 يوليو 2021 وتنتهي في 30 يونيو 2022.

هذه الالعاب التي تم اطلاقها طوال السنة المالية الماضية هي Microsoft Flight Simulator و Psychonauts 2 و Age of Empires IV و Forza Horizon 5 و Halo Infinite.

بينما اكدت الشركة في بيانها الاخير انها تسير على الخطة الموضوعة لتحقيق التزامها باطلاق 5 عناوين جديدة خلال السنة المالية الجديدة التي ستبدأ في 1 يوليو القادم.

ما هي العناوين التي يمكن ان تصدرها استديوهات اكس بوكس خلال السنة المالية الجديد؟

مؤخراً تم تأجيل كل من لعبة Redfall و Starfield من شركة Bethesda الى الربع الاول من العام القادم 2023، وبالتالي نكون قد تعرفنا الى اثنين من اصل 5 عناوين مخطط لها ان تصدر خلال الـ 12 شهر القادمة.

هذا يترك ما لا يقل عن ثلاث ألعاب Xbox من الطرف الأول سيتم إصدارها قبل 30 يونيو 2023. اذا وضعنا في الحسبان إصدار عنوانين إضافيين من Bethesda مثل لعبة Deathloop و Ghostwire: Tokyo على منصات اكس بوكس مع انتهاء الحصرية المؤقتة لهما على منصات بلايستيشن، في حال ارادت مايكروسوفت ان تحتسبها عناوين جديد من الطرف الاول، فهذا سيبقى لنا عنوان واحد لم يعلن عن تاريخ اطلاقه والذي سيكون ضمن العناوين الخمسة التي ستصدر خلال السنة المالية القادمة.

ما زالت مايكروسوفت تمتلك العديد من العناوين الجديدة المعلن عنها من استديوهات اكس بوكس بدون تواريخ اطلاق مثل Avowed و Hellblade 2 و  Forza Motorsport و State of Decay 3. لكن ايضا قد تكون هذه التصريحات مؤشر الى اننا لن نرى بعض هذه العناوين الى ما بعد 30 يوليو من السنة القادمة 2023 في حال امتلئت قائمة الـ 5 عناوين التي ستلتزم مايكروسوفت باطلاقها حتى ذلك الموعد.

لا ننسى ان مايكروسوفت ما زالت تمتلك عناوين اخرى معلن عنها لكنها ما زالت في مراحل مبكرة من عملية التطوير مثل Everwild و Fable و Perfect Dark التي ما زالت مجهولة المصير حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

في كل الاحوال، تمتلك مايكروسوفت اثنتين من الفعاليات التي ستنطلق خلال الايام القليلة القادمة والتي سنتمكن من خلالها بالتعرف على العناوين الخمسة التي سنراها خلال الـ 12 شهر القادمة بكل تأكيد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button