سعر لعبة Modern Warfare 2 على منصة Steam يثير الجدل في بعض البلدان

أكثر من 70$ في بعض الدول

أسعار الألعاب على الجيل الجديد ارتفعت بمقدار 10$ ولذلك من الطبيعي أن لعبة Modern Warfare 2 سيبلغ سعرها 70$ ولكن ليس في كل الدول، فهناك بعض منها ستباع فبها اللعبة بسعر أعلى هل تتخيلون ذلك!

شركة Valve قدمت مشورة لشركة Activision بعدم رفع سعر لعبة Modern Warfare 2 في الدول التي تعاني من ضرائب مرتفعة، حيث وصلت بعض ضرائب الدول الى دفع زيادة على اللعبة بلغت 820% من التي من المفترض دفعها.

اعلان

احد مستخدمي مجتمع Reddit أشار الى ان شركة Activision تتجاهل توصيات شركة Valve بشأن رفع الأسعار، مشيرا الا ان سعر اللعبة مثلا في الارجنتين سيبلغ 95$ دولار بدلا من 70$ ومتوسط دخل الفرد هناك شهريا يبلغ 427$، هذا يعني ان ربع الراتب سيذهب للعبة.

في تركيا مثلا، يبلغ متوسط دخل الفرد 525$ وأيضا من يريد شراء اللعبة بنسختها الرقمية سيدفع اكثر من سعرها الأصلي وهو 70$، وكذلك الامر بالنسبة لدول أخرى مثل الهند وكازاخستان وغيرها وهذا يتعلق بمنصة Steam فقط ولا يشمل المنصات الأخرى في الدول المذكورة.

عودة اللعبة الى منصة Steam من جديد يجب ان تكون عودة حميدة لا تشمل استغلال اللاعبين الذين يلعبون على تلك المنصة، لكن يبدو ان شركة Activision لم تعلق حتى الان على الامر، ونمتنى حل هذه المشكلة لأنه من المحتمل أن نرى تأثير هذه الأسعار على الدول العربية ذات الضرائب العالية والدخل الفردي المنخفض للغاية.

اللعبة حصلت يوم الامس على استعراض مطول لأسلوب اللعبة من خلال حدث Summer Game Fest 2022 ويمكنكم مشاهدته هنا، نذكر انها قادمة لجميع المنصات الحالية والسابقة بالإضافة الى الحاسب الشخصي في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر القادم.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار