إليكم ملخص لأهم إعلانات حدث Summer Game Fest 2022

كان موعدنا اليوم مع الحدث الذي كان في انتظاره الملايين من الأشخاص حول العالم وهو النسخة الثالثة من Summer Game Fest 2022 الذي انتهى منذ ساعات قليلة.

الحدث الرئيسي استمر لساعتين كانت مليئة بالألعاب العادية والمتميزة في نفس الوقت، ولا نخفيكم ان لحدث بالفعل ليس بجودة حدث العام الماضي، ولكننا استمتعنا كثيرًا برؤية العروض والأخبار الجديد، وأخيرًا كانت هناك ساعة إضافية بعد الحدث تم فيها استعراض بعض ألعاب الاندي والمطورين.

من خلال هذا الملخص، سنستعرض أهم الألعاب التي تم عرضها خلال حدث Summer Game Fest 2022 والتي كانت كالتالي..

Aliens: Dark Descent

عادت لعبة الرعب الشهيرة Aliens وهذه المرة بمغامرة جديدة مملوءة بالدماء والرعب من تلك المخلوقات الغريبة مع Aliens: Dark Descent، والتي ستصدر العام القادم 2023 على أجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي بالإضافة الى الحاسب الشخصي وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حال توفرها.

The Callisto Protocol

حصلنا على النظرة الأولى والمعمقة للعبة الرعب المرتقبة The Callisto Protocol القادمة من الاب الروحي لسلسلة Dead Space، اللعبة كانت بالفعل على قدر التوقعات، وهي تشبه الى حد كبير لعبة Dead Space، شاهدنا الأسلحة المستخدمة وسلاح الجاذبية كذلك والرسومات، وتدور احداثها على كوكب Callisto الغامض المملوء بتلك المخلوقات المتحولة المتعطشة للدماء.

WitchFire 

هل تتذكرون لعبة WitchFire التي تم الكشف عنها قبل اكثر من ثلاث أعوام، اللعبة كانت تقدم أسلوب لعب يجمع ما بين القتال بالسيوف والتعويذات السحرية والأسلحة النارية.

اللعبة كانت تمتلك أسلوب لعب مميز يمكنه ان يجمع محبي العاب الفانتازيا مع العاب اطلاق النار، والخبر السار هو انه بعد انقطاع لعدة سنوات، اليوم تعود الينا باستعراض جديد ومذهل لاسلوب اللعب الذي يستحق المشاهدة.

للأسف اللعبة ستصدر فقط على الحاسب الشخصي من خلال متجر ايبيك وستستخدم محرك UE5 الجديد وهذا جلي في مدى جودة الرسومات والمؤثرات الخاصة.

 Modern Warfare 2

بالتزامن مع الإعلان الرسمي للعبة، شهد حدث Summer Game Fest 2022 ظهور أحدث إصدارات سلسلة إطلاق النار الشهيرة Modern Warfare 2، ونذكر بأن اللعبة ستصدر في الثامن والعشرين من شهر اكتوبر القادم، على أجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي، وبإمكانكم الاطلاع على انطباعنا الكامل عن اللعبة من هنا.

Routine 

تعتبر لعبة Routine واحدة من ألعاب البقاء التي تم الكشف عنها قبل عدة سنوات، ولم نسمع عنها الكثير منذ ذلك الوقت، وخلال الحدث الأخير فائجتنا بعودتها مرة أخرى، اللعبة قادمة في العام المقبل على PC و Xbox وستتوفر في يوم الإطلاق لخدمة Xbox Game Pass.

The Last Of Us Part 1

كان الإعلان عن لعبة The Last Of Us Part 1 مفاجأة حدث Summer Game Fest 2022 رغم تسريب الخبر قبل عدة ساعات من انطلاق الحدث.. اقرأ للمزيد.

اللعبة ستصدر بشكل رسمي على جهاز بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي حيث ستعود بمثابة ريميك حيث تمت إعادة إنتاجها ولكنها تتضمن أسلوب لعب حديث وعناصر تحكم محسّنة وخيارات وصول موسعة، وستحصل على نظام ذكاء اصطناعي AI جديد كليا مختلف عن النسخ الماضية كما أكد مخرج اللعبة،

الكشف عن اول صورة من لعبة اونلاين The Last of Us

كشف مخرج لعبة The Last of Us عن اخر التحديثات حول لعبة الاونلاين التي يعمل عليها استديو نوتي دوغ منذ مدة طويلة، ورغم عدم حصولنا على اي تفاصيل عميقة حول اللعبة الجديدة إلا أن نيل دروكمان وصفها بأنها تحولت لتصبح لعبة موسعة مقارنة بالفكرة الاصلية التي بدأت بها حين كان الفريق يعمل على The Last of Us Part 2.

وتم الكشف عن اول صورة فنية رسمية من اللعبة، بينما تم التأكيد عن ان اللعبة ستكون من العاب الدرجة الأولى وستعادل في قوتها وضخامتها العاب الاستديو السابقة، بينما ستمتلك قصتها الخاصة وكذلك شخصيات جديدة وكذلك العالم الذي ستدور عليه احداث اللعبة.

Stormgate

اللعبة من تطوير فريق التطوير الجديد Frost_Giant، حيث أكد الأستوديو بأن عملية تطوير اللعبة تتم بإستخدام محرك الجيل الجديد Unreal Engine 5، ونسخة البيتا الخاصة باللعبة ستصدر في وقت لاحق من 2023، والتسجيل متاح في الوقت الحالي.

 Layers of Fear

شاركنا استديو Bloober Team الكشف الأول عن لعبة Layers of Fear بعرض سينمائي مملوء بالمشاهد المرعبة والمشاهد النفسية التي تتميز بها السلسلة.

وهي ستكون عبارة إعادة تصور لسلسلة الرعب الشهيرة باستخدام محرك Unreal Engine 5 وسيأخذنا الى ابعاد أخرى بشكل اعمق من ما قدمته السلسلة في السابق، وستكون حصرية على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي، وستصدر في وقت ما من العام القادمة 2023.

Marvel’s Midnight Suns

بعد الكثير من اللغط حول موعد إصدار اللعبة وتأجيلها، تم الإعلان عن موعد إطلاق لعبة Marvel’s Midnight Suns والتي ستتوفر في 7 أكتوبر المقبل عبر أجهزة PS5 و Xbox Series X / S و PS4 و Xbox One والحاسب الشخصي، وهي من تطوير Firaxis.

Goat Simulator 3

تم الاعلان عن لعبة Goat Simulator 3 او محاكاة الماعز المشهورة التي تأتينا من فريق Coffee Stain، حيث تم الإعلان عنها بعرض غريب وساخر لدرجة أننا ظننا بأنها لعبة Dead Island 2 قبل ان نتفاجأ بأنها في الحقيقة لعبة Goat Simulator 3 من رسوماتها وأيضا الماعز الذي ظهر في نهاية الفيديو.

TMNT: Shredder’s Revenge

بعد  أشهر من الانتظار والترقب، حصلت لعبى سلاحف النينجا الشهيرة في جزأها الجديد على عرض جديد وموعد إصدار رسمي بتاريخ 16 يونيو على جميع الأجهزة الرئيسية.

The Quarry

The Quarry عبارة عن لعبة رعب سينمائية التي تأتينا من استديو Supermassive Games مطور لعبة Until Dawn، حيث خصلنا على مقطع دعائي جديد لها خلال الحدث، وهي قادمة بشكل رسمي عدا على الأجهزة الرئيسية.

اللعبة وبحسب آخر تصريحات مخرج اللعبة تمتلك 186 نهاية مختلفة في قصتها، حيث تعتمد النهاية التي ستحصل عليها من خلال تسعة شخصيات مختلفة قابلة للعب، وهي نهاية قصة تتغير بناءً على اختياراتك الحساسة، حيث تم كتابة أطول نص لسيناريو اللعبة يتألف من 1000 صفحة.

 Saints Row

تعرضت اللعبة للتأجيل بعد أن كان من المفترض صدورها في شهر فبراير الماضي، ولكن تم تحديد موعد صدورها في أغسطس 2022، والسبب هو العمل على صقل اللعبة وتحسينها من عدة جوانب.

وخلال فعاليات حدث Sumer Game Fest الذي انتهى قبل ساعات، تم التأكيد على إطلاق النسخة التجريبية الخاصة بتخصيص شخصيتك الافتراضية لجميع الأجهزة اليوم.

إذاً أعزاءنا المتابعين هذه هي أهم الإعلانات التي شاهدناها في وخلال فعاليات حدث Sumer Game Fest 2022، رغم أن الحدث تضمن استعراض لعناوين أكثر ولكننا ركزنا على معظمها وأهمها كذلك، وفي انتظار استكمال باقي الفعاليات التي ستكون جزء من حدث Summer Game Fest الرئيسي..

الحدث التاريخ “شهر يونيو” الساعة “بتوقيت السعودية”
Summer Game Fest 9 9 مساءً
Devolver Digital 10 1 صباحاً
 IGN Expo 10 7 مساءً
Guerrilla Collective 3 11 6 مساءً
Future Games Show 11 10 مساءً
Xbox & Bethesda Games Showcase 12 8 مساءً
PC Gaming Show 12 10 مساءً
Capcom Showcase 14 1 صباحاً
Xbox Games Showcase Extended 14 8 مساءً

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button