الكشف عن تكلفة تطوير حصرية البلايستيشن 4 القادمة Detroit Become Human..

كشفت صحيفة  Le Monde الفرنسية اليوم عن تكلفة تطوير لعبة Detroit Become Human التي يعمل عليها استيديو Quantic Dream في الوقت الحالي و ستصدر حصريا على جهاز البلايستيشن 4 في وقت لاحق من هذا العام.

و حسب التقرير الذي نشرته الصحيفة على صفحاتها فقد بلغت تكلفة تطوير اللعبة 30 مليون يورو و هذا يعادل 36.7 مليون دولار و مقارنة بلعبة Heavy Rain فقد كانت تكلفة تطويرها 52.2 مليون دولار تتضمن تكلفة التطوير و الترويج و التوزيع و نجحت اللعبة في بيع اكثر من 5.3 مليون نسخة بعوائد مادية قدرت بـ 130 مليون دولار و يتمنى استيديو Quantic Dream ان يكون نجاح لعبة Detroit مشابه لنجاح لعبة Heavy Rain عند اطلاق خلال هذا العام.


يذكر ان استيديو Quantic Dream قد تعرض لبعض الانتقادات الحادة بسبب تقرير صدر عبر نفس الصحيفة و التي تحدثت عن وجود تعديات جنسية و عنصرية داخل فريق التطوير و هذا ما انكره ديفيد كيج رئيس الاستيديو و قامت سوني بعدها بوضع كاتب التقرير في الصحيفة على القائمة السوداء.

ايضا تعرضت اللعبة لانتقادات من قبل جمعيات حقوق الطفل و بعض الجمعيات الانسانية بسبب مشهد قتل الطفلة على يد والدها في العرض الاخير الذي شاهدناه في معرض PSX الماضي و طالبت هذه الجمعيات من سوني و استيديو Quantic Dream حذف هذا المشهد و المشاهد الاخرى المشابه في اللعبة.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock