موزع اكواد الغش في لعبة Destiny 2 يوافق على دفع 13.5 مليون دولار للمطور..

انتصر فريق Bungie المسؤول عن تطوير لعبة Destiny 2 على الشركة الكندية Elite Boss Tech التي قامت بتوزيع اكواد غش للعبة، حيث اقر القضاء بأن تقوم هذه الاخيرة بدفع مبلغ تسوية لإغلاق الدعوى ضدها.

شركة Elite Boss Tech كندية المنشأ وهي عبارة عن شركة برمجية قامت مؤخرا بتطوير مجموعة من اكواد الغش ووفرتها للاعبي Destiny 2 مقابل مبالغ معينة، هذه الاكواد كانت تسمح لمشتريها بالحصول على مستوى مرتفع من التقدم داخل اللعبة وازياء اسطورية بالاضافة الى موارد يصعب الحصول عليها.

في الوثائق المعروضة لدى المحكمة تم الكشف ان استديو Bungie قد عانى بسبب اكواد الغش هذه لانه اضطر الى دفع اموال طائلة حتى يقوم بتطوير نظام مانع للغش يعاقب ويلاحق الغشاشين ومستخدمي هذه الاكواد، بناء عليه اقرت المحكمة ان تقوم الشركة المطورة لأكواد الغش بدفع مبلغ تعويض على شكل تسوية للاستديو المطور يقدر بحوالي 13.5 مليون دولار امريكي وهو ما وافقت عليه الشركة الكندية.

الشركة الكندية اصرت بأنها لم تقم بنسخ اكواد للعبة نفسها ولكنها اعترفت بتطوير اكواد للغش بلغ عددها قرابة 6765 كود غش تم تحميلها جميعا، المحكمة وضعت مبلغ 2000 دولار امريكي على كل كود تم تحميله والتعهد بعدم نسخ اكواد للغش مرة اخرى ضد اي لعبة من العاب استديو Bungie.

من جهته اعرب الاستديو عن تعرضه للأذية الشديدة بسبب افعال شركة الغش حيث تأثرت سمعته وسمعة لعبته بشكل كبير ولذلك ذكرت المحكمة ان اي اخلال او انتهاك في بند من بنود هذا الاتفاق من قبل الشركة الكندية سيقابله عقوبات قسرية مادية شديدة الصرامة.

بالطبع هذا الاستديو الذي اصبح مملوك لشركة سوني حاليا كما ذكرنا سابقا ليس هو الوحيد من يعاني من محاولة الغشاشين وملاحقتهم في الالعاب، فلا تزال هناك شركات اخرى تستمر في ذلك واهمها هي شركة Activision مع لعبتها Call Of Duty.

في خبر اخر اجاب فريق RECOCHET المختص بمحاربة الغش في العاب Call Of Duty عن اسئلة اللاعبين فيما يتعلق بمنع هذا التصرف ويمكنكم قراءة جميع تفاصيل المقابلة التي اجريت هنا. 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button