مطور The Division 2: اطلاق الالعاب اصبح صعبا بوجود تهديد اللاعبين

صناعة العاب الفيديو اصبحت تشكل تحديات كبيرة على مطوري الالعاب، فبخلاف كون العملية صعبة وتستغرق وقت طويل الا ان مماثلة مطالب اللاعبين اصبحت صعبة او هذا ما ذكره مطور The Division 2.

الشهر الماضي عانى مجموعة من مطوري لعبة God Of War Ragnarok القادمة من تهديدات متنوعة قادمة من اللاعبين بسبب تأخر اطلاق تحديثات تتعلق بموعد اطلاق اللعبة وغيرها، هذا الامر جعل مختلف مطوري صناعة الالعاب يتفاعلون مع ما حدث مستنكرين افعال بعض اللاعبين غير “مؤهلين” او كما وصفهم احد مطوري لعبة The Division 2.

المطور Joe Hobbs تحدث عبر موقع تويتر مشاركا تجربته الخاصة مع اللاعبين الذين انهالوا عليه بمختلف التهديدات والشتائم، حيث قال ما يلي ذكره:

لقد تلقيت تهديدات بالقتل في الماضي على لعبة Division 2. إنه أمر غير مقبول.

المضايقات التي يتلقاها مطورو اللعبة مثيرة للاشمئزاز تمامًا وأراها في تعليقات معظم المطورين الذين يقولون أي شيء تقريبًا، حيث يتلقى المطور التهديدات على كل كلمة يقولها ولا تتعلق بالالعاب مطلقا.

المطور ذاته قال ان هذا الامر يجعل المطور خائفا للغاية من اطلاق لعبته لانه يخشى بأنها لن تنال على اعجاب بعض اللاعبين او تتماشى مع مطالبهم وبناء عليه يتلقى المطور التهديد بالقتل او اي شكل من اشكال الاذية.

بشكل عام، ما يقصده هذا المطور هو ان المطورين حاليا اصبحوا اقل تفاعلا مع اللاعبين عبر منصات التواصل، لان اللاعب اصبح في حالة لا يمكن فيها بدأ مناقشة سلمية معه، لذلك يقوم المطور بإطلاق لعبته بدون اي تواصل مع اللاعبين وبعد الاطلاق يبدأ المطور في التواصل مع اللاعبين لحماية نفسه من اي اذية محتملة من اي لاعب.

هل هذا ما اصبحت عليه صناعة العاب الفيديو الان التي من الواجب ان تكون ترفيهية ولا علاقة لها بالتعصب او التهديدات وغيرها..؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button