رسمياً: مايكروسوفت تحصل على الضوء الاخضر لاتمام استحواذها على بيثيسدا..

مايكروسوفت فاجئتنا جميعاً بآخر عملية إستحواذ قامت بها حيثُ هزّت الصناعة بأكملها باستحواذها على شركة ZeniMax المالكة لمختلف استديوهات بيثيسدا بسعر 7.5 مليار دولار أمريكي مما يجعلها عملية الإستحواذ الأكبر في الصناعة. المفوضية الأوروبية كانت العائق أكبر لهذا الإستحواذ ولكن هذا الأمر إنتهى حيثُ تم الموافقة على الصفقة.

موافقة المفوضية الأوروبية خبر مفرح لكل من يتطلع إلى إنتهاء صفقة الإستحواذ هذه حيثُ تعني أنّ مايكروسوفت ستضم بيثيسدا إلى أسطولها الضخم وستتمكن من جلب ألعابها على خدمتها الممتازة Xbox Game Pass.

تم الموافقة على عملية الإستحواذ بدون أيّ شروط. كان هناك عدة إشارات حول نجاح الصفقة من قبل المستثمرين ولكن اليوم يمكننا القول أنّ عملية الإستحواذ وصلت لمراحل متقدمة ونتوقع إعلان رسمي من مايكروسوفت في المستقبل القريب.

فيل سبينسر، رئيس الاكسبوكس أخبرنا في تصريح سابق انّ استديوهات بيثيسدا الفرق التي تعمل بها ستلعب دوراً مهماً جداً في تقدم اكسبوكس ولا يمكنه الانتظار لإغلاق الصفقة حتى يتمكنوا من بدء العمل كشركة واحدة. بعد إتمام الصفقة بشكل رسمي، نتوقع إضافة ألعاب الشركة السابقة إلى خدمة Xbox Game Pass، ويمكنكم الإطلاع على العناوين المتوقعة من خلال الضغط هنا.

لدى الشركة مجموعة ممتازة من العناوين المحبوبة للغاية مثل Dishonored و DOOM و The Elder Scrolls و Prey ولن ننسى العناوين الجديدة التي ستصدر كحصرية مؤقتة على بلايستيشن مثل Deathloop و Ghost Wire: Tokyo.

هل أنتم متشوقون لتروا نتائج إستحواذ مايكروسوفت على بيثييسدا؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى