إزاله الشجرة الذهبية العملاقة Erdtree من لعبة Elden Ring

تعتبر شجرة Erdtree في لعبة Elden Ring واحدة من أبرز معالم عالم The Land Between الخيالي، وأكثر ما يميزها هو حجمها العملاق ولونها الذهبي اللامع، حيث يمكنك رؤيتها من أي نقطة في داخل اللعبة.

لا تعتبر شجرة “الإردتري” Erdtree مجرد شكل أو زينة، وهذا لأنها تعتبر شجرة الحياة التي بنيت عليها بشكل أساسي أحداث وقصة اللعبة، ولذلك فإن وجودها مهم للغاية، ولكن أحد اللاعبين “المعدلين” تمكن من إزالة هذه الشجرة العملاقة بشك شبه كامل، ولكن ما هو السب؟

نتذكر عند صدور لعبة Elden Ring عاني الكثير من اللاعبين من وراء نسخة منصة الكمبيوتر الشخصي بسبب ظهور مشاكل حقيقية في ثبات أداء اللعبة. حتى أصحاب أجهزة الفئة العليا ممن يرغبون في جعل اللعبة تعمل بمعدل إطارات أكثر من 60 إطار في الثانية عانوا من ثبات الأداء.

رغم صدور مجموعة من التحديثات التي عملت على تحسين ثبات أداء اللعبة، إلا أن عالم اللعبة الشاسع والمليء بالتفاصيل جعل من بعض الأجهزة عاجزة عن الوصول الى عدد إطارات مستقر وجيد، وخاصةً عند الاقتراب أكثر من شجرة Erdtree، حيث كلما اقترب منها اللاعبين، أصبح اللعبة أكثر تطلبًا وستشهد هبوط ملحوظ في عدد الإطارات وتحديدًا عند معارك الزعماء.

لذلك أراد المعدل K4richard من خلال موقع التعديلات الشهير Nexus Mods إزالة الشجرة، رغم أنه عمل غير سهل، وسيحتاج الى عمل جاد للغاية، حيث ازداد عدد الإطارات الى حوالي 15 إطار في الثانية، بعد إزالة الشجرة العملاقة، وهو ما سيحدث فرق كبير في الأداء، حيث ذكر المعدل حول هذا العمل:

كان من الواضح أن Erdtree ومجموعة من تأثيرات الجسيمات هي السبب الجذري للمشكلة. وبعد إزالة الشجرة واثنين من الجزيئات ، تمكنت من اللعب بمعدل 30 إطارًا في الثانية على جهاز كمبيوتر منخفض النهاية. زادت 15 إطارًا بشكل ضخم على GT 1030! قلل هذا الوضع عمليا من متطلبات بطاقة الرسومات للعبة

التعديل متوفر في الوقت الحالي على موقع Nexus Mods، وبإمكان أصحاب أجهزة الكمبيوتر المتوسطة أو المنخفضة المواصفات استغلال هذا التعديل من أجل زيادة عدد الإطارات، وخاصةً أثناء المعارك الهامة، والتي تحتاج الى مرونة كبية في الحركة وردود الأفعال.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button