مصدر: سوني تؤمن رقائق 6nm بالاتفاق مع شركات مختصة، هل نرى بلايستيشن 5 برو او سلم قريباً..

يبدو ان شركة سوني تستعد لاطلاق جهاز بلايستيشن 5 برو او سلم مع تعاقدها مع شركتي AMD و TSMC لصنع رقاقات جديدة ستساهم بشكل فعال في ايجاد حل لمشكلة توفر جهازها في الاسواق.

احد المصادر الموثوقة وهو Zuby_Tech عبر تويتر كشف الى ان شركة سوني قد قامت بتأمين شرائح او رقاقات بحجم 6 نانومتر للأجهزة الجديدة بالشراكة مع شركتي TSMC و AMD، مما يشير إلى اننا قد نرى اجهزة بلايستيشن 5 برو/سلم المشاع عنهما منذ فترة.

لم تلتزم شركة سوني حتى هذه اللحظة بتأمين اجهزة بلايستيشن 5 بشكل كافي في الاسواق، ولكن مع هذا التعاون المثير ان صحت ههذ التسريبات فيبدو اننا على موعد مع نسخ جديدة سيتم تصنيعها وضخها للسوق قريبا لتغطية سلسلة الطلب الكبيرة على جهاز الشركة، وبالنظر الى تاريخ سوني واجهزة بلايستيشن في كل جيل نحصل على نسخة نظيفة من اجهزة بلايستيشن.

ستدخل إعادة تصميم PlayStation 5 مرحلة الإنتاج في عام 2022 باستخدام رقائق TSMC 6nm وفقًا للإشاعات والتقارير.

Image

Zuby_Tech

قد تقوم شركة سوني بمعاملة جهازها الحالي كما فعلت في الجيل الماضي عندما قامت بتقوية الطلب عليه عبر اطلاق جهاز بلايستيشن 4 برو في منتصف الجيل وكان ذلك في عام 2016 اي بعد قرابة 3 سنوات ونصف من عمر الجيل.

فيما يتعلق بنسخة البرو من الجهاز الحالي للشركة، كشفت شركة تصنيع التلفزيونات البولندية TCL في عرض تقديمي في وقت مبكر من هذا العام كما تحدثنا سابقا، أن وحدة التحكم المحسّنة من الجهاز سيتم اطلاقها في وقت ما في عام 2023/4 كما سترافقه نسخ جديدة ايضا من اجهزة Xbox Series الخاصة بشركة مايكروسوفت، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

جميع ما ذكر سنضعه في خانة الاشاعات حتى تقوم سوني بالاعلان عن ما يتعلق بهذا الخبر بشكل رسمي، وحتى ذلك الحين ما هي توقعاتكم لتعاقد سوني مع شركات مثل AMD وغيرها لتأمين تصنيع رقائق اصغر حجماً، هل تعود لتعويض نقص الجهاز ام تصنيع نسخ اخرى منه اقوى او اخف وزنا واقل تكلفة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار