8 عمالقة لم نراها في النسخة النهائية للعبة Shadow Of The Colossus, لما تم التخلي عنها ؟!

سنتحدث اليوم عن لعبة تعتبر من افضل الالعاب بالنسبة لنا و للكثير منكم ايضا وهي ظل العمالقة او Shadow Of The Colossus ساتحدث عن الوحوش او العمالقة الذين تم حذفهم  من النسخة النهائية للعبة  يوجد 16 عملاق ويمكنك مواجهتم بطرق عدة ولكن في الحقيقة كان من المفترض ان يكون هناك 48 عملاق لكن تم الغاء معظمهم وذلك بسبب ضعف جهاز البلايستيشن 2 وعدم قدرته على التعامل مع عدد اكثر منها.

هناك 8 عمالقة ظهروا في النسخة التجريبية للعبة و لكن في النسخة النهائية تم الاستغناء عنهم و هذة العمالقة كانت مكتملة التطوير و جاهزة لتكون في النسخة النهائية ولكن تم التخلي عنها لعدة اسباب مجهولة و هنا سنسلط الضوء على هذة الوحوش و فكرة مواجهتها.

نعتذر على ردائة جودة الصور كونها نادرة و غير متوفرة بجودة عالية

1-الشيطان او Devil

حجمة صغير و قد يكون الاصغر بين العمالقة جميعا و كانت فكرة مواجهته تعتمد على ان تخيفه بالقوس ثم يختبئ في العشب ثم تباغته من الخلف وتوجه لهة ضربة مؤثرة,  كانت ستكون المقاتلة شرسة جدا..

2- جرافين او Griffin

Griffin هو حيوان خرافي اليابانين يعتقدون انهم كان موجود و تعتمد فكرة مواجهته بتسلق جسدة و الوصول الى اعلى منطقة حيث يمكن طعنه هناك ولكن بسبب سهولة سقوط الشخصية من فوقة الامر الذي سيجعل اللاعب يعد المحاولات عدة مرات و خوفا من فكرة التكرار و الملل تم التخلي عنه.

3- القرد او Monkey

مواجهته و طريقة هزيمته كانت ستكون اسقاطه من السقف لانه يحب التشبث فيه و يمكن العثور علية في احد الكهوف.

4- العنقاء او Pholux

عملاق يشبة طائر العنقاء ولكن النار تشتعل في سائر جسمها و كانت فكرة مواجهتها تعتمد على استدراجها الى بحيرة قريبة و اغراقها بالماء لاطفاء النار و القضاء عليها.

5-Rukh

هو طائر سطوري هائل الحجم راسه يشبه السحلية مكانه في الصحراء للاسف لا تتوفر معلومات كثيرة عنه بسبب التخلى عنه منذ المراحل الاولى لتطوير اللعبة.

6- Sirius

للاسف لم تذكر معلومات كثيرة عنه غير انه صغير الحجم ويشبه الخنزير وجسمه مدرع.

7-العنكبوت او Spider

مطور اللعبة نفسه Ueda تحدث عنه و قال كانت فكرة مواجهته تعتمد على توجية ضربات الى سسيقانة الاربع اثناء ركوب بطل اللعبة على حصانة ولكن عملية القتال كانت تتطلب منا اضافة ميكانيكية جديده فقط لهذا الوحش الامر الذي سيتطلب منا جهد و وقت اضافي لذلك تم التخلي عنه في نهاية الامر.

8-الدودة Worm

احد العمالقة الذي تم التخلي عنها منذ البداية و السبب انها تحتاج الى قتال عنيف جدا وقد يجد الكثير من اللاعبين صعوبة في تخطيها.

في النهاية و على الرغم من تقليص عدد العمالقة الى هذا العدد فقد تمكنت اللعبة من ترك اثر كبير في عقولنا و قلوبنا منذ سنوات و مازالت كذلك حتى مع النسخة المعاد اطلاقها و التي تعد من وجهة نظري تكريم لهذه التحفة الرائع و نتمنى ان نرى مبادرة من سوني للعمل على جزء جديد لها خصوصا بعد نجاح لعبة اخر الحماة The Last Guardian التي جاءت من نفس المطور.

لا تنسوا ايضا المرور على مراجعتنا الكاملة لها من خلال هذا الرابط.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock