سوني تنفي تورطها في صفقة Death Stranding على خدمة Game Pass..

اعلنت سوني اليوم انها لم تشارك بأي صورة كانت في صفقة وصول لعبة Death Stranding الى خدمة Game Pass على الحاسب الشخصي التي تم الاعلان عنها رسمياً مؤخراً.

في بيان خاص تلقى موقع PushSquare نسخة منه قالت سوني ان الصفقة لم تتم من خلالها، وان شركة Kojima Productions قد ادارت هذه الصفقة بالكامل، وجاء في البيان المقتطف منه التالي:

تدير شركة Kojima Productions و 505 Games المسائل المتعلقة بإصدار Death Stranding على الكمبيوتر الشخصي، وأن SIE ليس لها دور في هذه الصفقة.

الامر الغريب هنا انه ورغم ان شركة 505 Games هي من تولت نشر اللعبة على الحاسب الشخصي، الا ان سوني هي الوحيدة التي تمتلك حقوق العناون بشكل كامل، حيث قامت بتميل عملية التطوير وايضا دعم كوجيما من خلال استديوهات بلايستيشن واستخدام محرك Guerrilla Games لذلك سيكون من الغريب ان يتم عقد صفقة مماثلة لعنوان تمتلك حقوقة سوني الى خدمة لشركة منافسة دون اي تدخل منها.

ربما يتم تفسير ذلك الى ان صفقة سوني مع Kojima Productions قد تم ابرامها قبل ان تبدأ سوني بنشر العابها من خلالها على الحاسب الشخصي، لذلك تم اسناد المهمة الى طرف خارجي وهي شركة 505 Games وربما يكون هذا عامل اساسي في عدم مشاركة سوني في الصفقة.

من ناحية اخرى، ربما تحاول سوني ان تتيح المجال امام كوجيما للحصول على عوائد اكثر من خلال عنوانه الاول بعد انفصاله عن شركة كونامي وافتتاحة استديو خاص به، خاصة ان لعبة Death Stranding لم تحقق الاقبال الكبير عند صدورها رغم انها من العاب AAA ذات الميزانية العالية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button