ظهور فيديو نادر لتطوير لعبة GTA على منصة TikTok يجعلها تتصدر الترند

بدأ روكستار في الاونة الاخيرة بتوجيه ضربة حقوق ملكية – Strike لاحد قنوات اليوتيوب التي يستخدمها مطور سابق في الشركة لاستعراض مراحل مبكرة من تطوير لعبة GTA الاولى، لكن يبدو ان الامر لن يتوقف عند هذا الحد حيث شهد فيديو جديد انتشار واسع على منصة TikTok مؤخراً وتفعال كبير من جمهور السلسلة.

تم نشر فيديو جديد عبر منصة TikTok (شاهده بالاسفل) يظهر مشاهد خلف الكواليس لعملية تطوير لعبة GTA الاصلية تعود الى عام 1996. الفيديو الجديد حسب بعض المصادر تم الحصول عليه من خلال ارشيف شبكة BBC الاخبارية.

شارك المستخدم allthingshistorical المقطع الذي يمكنكم مشاهدته بالاسفل، من وراء الكواليس في استديو DMA Designs في مدينة Dundee، والذي تحول لاحقًا ليصبح باسم Rockstar North Limited، حيث كان يتربع على عرش نجاح سلسلة الألغاز المسماة Lemmings حينها.

قال المضيف بينما كان ينظر إلى تصميم اولى للخرائط المبكرة لمدينة Liberty City:

يعمل الكثير من الناس هنا على ما يأمل DMA أن يكون عنوانهم الجديد، إنها لعبة تسمى Grand Theft Auto. الأمر كله يتعلق بمطاردة سيارة في شوارع مدينة خيالية، ربما مدينة أمريكية..

في المشهد التالي، يقدم لنا أحد مصممي اللعبة شرح موجز ​​لما كانت تدور حوله Grand Theft Auto. حيث قال في الفيديو:

إنها لعبة قيادة قائمة على المهام، حيث تتجول أساسًا في أنحاء المدينة، وتسرق السيارات وتدهس المشاة. الابتعاد عن خدمات الطوارئ، [مثل] الشرطة، هذا من الأشياء المهمة.

ثم انتقل الفيديو لإظهار عدد من مراحل تطوير اللعبة، منها التقاط الحركة إلى إنشاء محطات الراديو داخل اللعبة حيث سنستمع الى مقطع من الموسيقى الأصلية. حتى أننا حصلنا على معاينة لبعض المؤثرات الصوتية التي ستظهر في النسخة النهائية للعبة، وهو عبارة عن صوت لسيارة تقترب، وتنزلق حول زاوية، ثم تتحطم في النهاية.

@allthingshistoricalclips #GTA #grandtheftauto #retro #gaming #makingof #fyp #foryoupage #dundee ♬ original sound – All things historical

بالطبع الجميع يدرك مدى نجاح لعبة GTA الاولى حيث تمكنت من بيع اكثر من مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها في ذلك الوقت، ونجحت في زرع بذرة لواحدة من اضخم سلاسل العاب الفيديو الى يومنا هذا. حيث نجحت السلسلة من بيع اكثر من 375 مليون نسخة حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button