مصمم أجهزة بلايستيشن والمسؤول في سوني Masayasu Ito يتقاعد بشكل رسمي

بعد 36 عامًا

سيغادر بلايستيشن في الشهر المقبل أحد الأعمدة التاريخية الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لهندسة الأجهزة والتشغيل في شركة سوني “Sony Interactive Entertainment” السيد Masayasu Ito.

أعلنت شركة سوني بشكل رسمي في بيان موجز عن تقاعد Masayasu Ito الذي سيغادر الشركة اعتبارًا من 1 أكتوبر المقبل، وسيتولى مكانه المدير التمثيلي ونائب الرئيس التنفيذي Lin Tao، بينما سيتم تعيين Kiichiro Urata الذي يشغل حاليًا منصب نائب الرئيس الأول لرئيس قسم تنمية الشركاء والعلاقات بين اليابان وآسيا في مكان Tao، وذلك بحسب ما أفادت به بلومبرج.

Masayasu Ito يبغ من العمر الآن 60 عامًا، وانضم لشركة سوني خلال عام 1986، وانتقل بعدها إلى قسم ألعاب الشركة Sony Computer Entertainment في عام 2000، حيث تم تكليفه بتصميم الأجهزة لمنصة بلايستيشن.

في البداية كان Ito مسؤولاً عن تصميم ملحقات جهاز PS2 وشاشات الـ LCD لجهاز PS1، ولكن بمجرد أن تم البدء في تطوير الجهاز المحمول PSP، تم تعيينه ليكون المسؤول عن التصميم، بالإضافة الى مشاركته في تصميم جهاز PS3  وبرامج النظام الخاصة بجهاز PS4.

نتذكر أنه في مقابلة مع مجلة Famitsu أجريت في عام 2019، أوضح Ito سبب عدم تغيير وحدة التحكم DualShock/ DualSense بشكلها الأساسي منذ إصدار ذراع التحكم DualShock الأصلي لجهاز PS1، حينها قال:

لقد جربنا أشياء مختلفة، لكن في النهاية عدنا إلى هذا الشكل، وانتهى بنا المطاف بالعودة إلى النقطة التي نقول فيها هذا الشكل هو الأسهل في الاستخدام .

لا أعتقد أن هناك أي حاجة لتغيير الشكل بالقوة. بالطبع ، إذا ظهر نموذج أكثر سهولة في الاستخدام بشكل طبيعي ، فلا بأس بذلك.

اقرأ المزيد:

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button