Amazon تبرر أسباب إلغاء لعبة الـ MMO الجماعية Lord of the Rings

في وقت سابق من العام الماضي، قامت فرع الألعاب لدى شركة Amazon بإلغاء لعبة لعب الأدوار الجماعية الـ MMO المبنية على سلسلة Lord of the Rings بحجة عدم توافقها مع الشركة الأُخرى التي تعمل معها على المشروع.

خلال عام 2019، أعلنت Amazon أن استديوهاتها يعملون بالتعاون مع استديو Leyou Technologies الصيني على اللعبة الجماعية. وفي ديسمبر الماضي، إستحوذ العملاق الصيني Tencent على الاستديو الثاني، ولذلك لم تتوافق الشركتين مع بعضهما مما أدى لإلغاء المشروع بالكامل بعد عدة سنوات من التطوير.

للتحدث أكثر حول أسباب إلغاء لعبة الـ MMO الجماعية Lord of the Rings، شاركنا كريستوف هارتمان رئيس Amazon Games المزيد من التفاصيل الجديدة، وذلك من خلال لقاء أجري معه عبر GameSpot، حيث قال أن شركة Middle-earth Enterprises الحائزة على ترخيص اللعبة قد اختارت تفعيل بند في عقدها يسمح لها بإنهاء صفقة الحقوق الخاصة بها في حالة الاستحواذ على أحد شركائها، وهو ما حدث مع استديو Leyou Technologies الصيني، وتابع:

إن الأمور أصبحت معقدة للغاية. وبينما كانت أمازون تستكشف طرقًا لمواصلة العمل في المشروع مع Tencent، فقد انتهى بها الأمر بعد الفشل في إحراز تقدم في المفاوضات.

ربما كان بإمكاننا العمل معًا مع Tencent للقيام بشيء ما، لكنني أعتقد أننا أكبر من أن نتحول حقًا إلى شركاء يقومون بالعقار معًا حيث يمتلكون الترخيص ونطور اللعبة.

لذلك قررنا أنه من الأفضل عدم العمل معًا هناك. ثم حاولنا اكتشاف شيء ما لكلا الطرفين، لكنني أعتقد أنه استمر لفترة طويلة.

في وقت سابق، أعلنت Embracer Group أن المجموعة قامت بالاستحواذ على شركة Middle-Earth Enterprises، وهذه الأخيرة تملتك مجموعة من العناوين الشهيرة في مجال ألعاب الفيديو والعديد من حقوق الأفلام من أهمها الثلاثيات الشهيرة ملك الخواتم و The Hobbit والعديد من حقوق الملكية الأخرى المتعلقة بـأعمال Middle-earth للكاتب الشهير J.R.R. Tolkien.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى